أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزيرة الدفاع الفرنسية تعلن : حان الوقت لتتوقف الحرب في اليمن

وزيرة الدفاع الفرنسية تعلن : حان الوقت لتتوقف الحرب في اليمن

اعتبرت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورانس بارلي، أن “الوقت قد حان” لتتوقف الحرب في اليمن، مستنكرة الأزمة الإنسانية هناك، وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت بارلي خلال حديث لقناة “بي إف إم” التلفزيونية وإذاعة “ار ام سي”: “حان الوقت لتتوقف هذه الحرب.. وهذه هي الأولوية بالنسبة إلى فرنسا، أن يتحسن الوضع الإنساني وأن يفسح المجال لإيصال المساعدات الإنسانية”.
وأضافت: “لأننا مصدومون لهذا الوضع، طلب رئيس الجمهورية (إيمانويل ماكرون) ونظم في فرنسا، وهي الدولة الوحيدة التي قامت بذلك، مؤتمرا إنسانيا حول اليمن شاركت فيها السعودية والإمارات”.. “نحن نضغط من دون توقف إلى جانب الأمم المتحدة، كي يتم التوصل إلى حل سياسي لأن هذا الوضع العسكري لا مخرج له.. الأزمة الإنسانية غير المسبوقة” في اليمن.
ونفت الوزيرة الفرنسية مجددا أن يكون التحالف بقيادة الرياض يستخدم أسلحة فرنسية ضد الشعب اليمني.
وقالت الوزيرة: “لقد بعنا منذ زمن أسلحة إلى السعودية والإمارات. ما يمكنني أن أقوله لكم، وفق معلوماتي، أن الأسلحة التي بيعت مؤخراً لا تُستخدم ضد السكان المدنيين”. وأشارت إلى أن فرنسا “مزوّد متواضع نسبياً” للسعودية بالأسلحة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *