أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / مقتل 41 عنصرا من “قوات سوريا الديمقراطية” في هجمات عدة شنها تنظيم “داعش ” الارهابي

مقتل 41 عنصرا من “قوات سوريا الديمقراطية” في هجمات عدة شنها تنظيم “داعش ” الارهابي

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 41 عنصرا من “قوات سوريا الديمقراطية” قتلوا في هجمات عدة شنها تنظيم “داعش” اليوم في محافظة دير الزور شرق سوريا

وصرح مدير المرصد لوكالة “فرانس برس”، السبت، أن “تنظيم “داعش” شن هجمات واسعة منذ مساء الجمعة وحتى فجر السبت بعد محاولة “قوات سوريا الديمقراطية” التقدم نحو آخر جيب يسيطر عليه “داعش” في أقصى ريف دير الزور الشرقي قرب الحدود العراقية.
وتخللت الهجمات تفجيرات انتحارية بالأحزمة الناسفة، وفق المرصد الذي رجح ارتفاع عدد قتلى “قوات سوريا الديمقراطية” لوجود جرحى ومفقودين.
اما كينو كبريل، الناطق الرسمي باسم قوات “سوريا الديمقراطية”، فانه اعترف بمقل بأن 14 من عناصر “قسد” في المواجهات مع عناصر التنظيم، بالإضافة إلى إصابة آخرين.
وقالت مصادر في قسد ٫ ان تنظيم “داعش” ومنذ أسبوعين يستغل العواصف الغبارية في منطقة ” السوسة ” و ” هجين ” ، الأمر الذي أدى إلى انعدام فعالية طيران التحالف الدولي.
من جهته قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 41 عنصرا من “قوات سوريا الديمقراطية” قتلوا في هجمات عدة شنها تنظيم “داعش” اليوم في محافظة دير الزور شرق سوريا.

وتُعد بلدات باغوز والسوسة وهجين أبرز المناطق التي استعاد التنظيم أجزاء واسعة منها، خلال الهجمات، وفق المصدر ذاته.
وأفاد المرصد السوري بأن الهجوم تزامن مع وقف التحالف الدولي أنشطته الجوية، رغم تزويد “قوات سوريا الديمقراطية” للتحالف الدولي بالإحداثيات، وهو ما سمح للتنظيم باستعادة السيطرة على أجزاء واسعة من بلدتي السوسة والباغوز.
وأكدت المرصد أن قوات “قسد” تراجعت بعد أن قضى منها أكثر من 41 مقاتلا من ضمنهم قيادي في قوات الإسناد القادمة من الطبقة بريف الرقة الغربي، إضافة إلى إصابة عشرات من عناصر “قسد” بجروح متفاوتة الخطور.
وتخوض “قسد” منذ العاشر من سبتمبر معارك ضد هذا الجيب الأخير الذي يتحصن فيه التنظيم في دير الزور، وتقدمت في مناطق عدة، وخلفت المعارك 496 قتيلا في صفوف داعش، و270 مقاتلا من قوات سوريا الديموقراطية، بحسب المرصد.

ويُقدر التحالف الدولي وجود 2000 عنصر من تنظيم “داعش” في هذا الجيب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كابتن ناقلة الوقود الايرانية التي وصلت فنزويلا : استقلبنا الرئيس مادورو ووزير الدفاع وقطعنا اربعة عشر الف كيلومترا دون مضايقات

أكد ربان الناقلة الإيرانية “فورتشون” إحدى السفينتين اللتين وصلتا إلى فنزويلا من أصل خمس، عدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *