أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ظريف يجري مباحثات هاتفية مع نظيره العراقي الجديد

ظريف يجري مباحثات هاتفية مع نظيره العراقي الجديد

اجرى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف مباحثات هاتفية مع نظيره العراقي محمد علي الحكيم هنأه فيها بانتخابه وزيرا جديدا للخارجية العراقية متمنيا له النجاح في عمله.

واعرب ظريف خلال الاتصال الهاتفي اليوم الخميس عن امله في ان تشهد العلاقات الجيدة بين البلدين الجارين نموا بما يخدم مصالح الشعبين الايراني والعراقي.

وعبّر ظريف عن شكره لكرم ضيافة العراق حكومة وشعبا لزوار العتبات المقدسة والمشاركين في مسيرات اربعينية الامام الحسين عليه السلام التي تمثل رمزا لعظمة وتكريم اهل بيت النبوة عليهم السلام وايقونة تلاحم واتحاد شعبي البلدين .

ودعا ظريف الحكومة العراقية لبذل المزيد من الدعم والمساعدة لتسهيل ظروف زوار الاربعين لاسيما عند المنافذ الحدودية للبلدين بما فيها منفذ مهران .

بدوره اعرب الحكيم عن شكره لظريف، مشيرا الى العلاقات المتميزة والعريقة بين الشعبين الايراني والعراقي، مؤكدا ضرورة تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية اكثر فاكثر .

واعتبر الحكيم زوار الاربعين بانهم ضيوف حكومة وشعب العراق، معربا عن ثقته بتوفير التسهيلات اللازمة لهم طيلة زيارتهم للعتبات المقدسة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *