أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ميركل تدين مقتل خاشقجي وتتعهد بالرد

ميركل تدين مقتل خاشقجي وتتعهد بالرد

أدانت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بشدة في اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مقتل الصحفي جمال خاشقجي، وجددت الدعوة لتحقيق شفاف في القضية.

وجاء في بيان لمكتب المستشارة الألمانية، صدر في أعقاب المكالمة الهاتفية، أن ميركل “ألمحت بوضوح إلى أنه يجب استيضاح تسلسل الأحداث بدقة”.

وأضاف البيان أن “المستشارة حثت السعودية على ضمان تحقيق سريع وشفاف وموثوق به، مشددة على ضرورة محاسبة كافة المسؤولين عن ذلك”.

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) بأن الملك سلمان أطلع المستشارة الألمانية “على مستجدات التحقيق في مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي، وأكد أن ما قام به المتورطون في هذه الجريمة لا يمثل مبادئ المملكة وقيمها”.

وشدد الملك على أن “العدالة ستأخذ مجراها بشكل كامل وحازم وسينال من تثبت إدانتهم جزاءهم الرادع”.

وسبق لميركل أن أعلنت عن تعليق توريدات الأسلحة الألمانية للسعودية على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في اسطنبول.

المصدر: وكالات

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *