أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السي.آي.أي تطلع ترامب على ملابسات تصفية خاشقجي

السي.آي.أي تطلع ترامب على ملابسات تصفية خاشقجي

أطلعت مديرة وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي.آي.أي) جينا هاسبل الرئيس دونالد ترامب اليوم الخميس على المستجدات بخصوص التورط السعودي في قتل الصحفي جمال خاشقجي.

وبعد يوم من عودتها من تركيا، التقت هاسبل ترامب في البيت الأبيض، وقدمت له تقريرا استخباريا تضمن معلومات بشأن مقتل خاشقجي على يد فريق سعودي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول في الثاني من الشهر الجاري.

ويفترض أن مديرة السي.آي.أي أطلعت الرئيس على فحوى تسجيل صوتي استمعت له خلال زيارتها القصيرة لتركيا عن استجواب وقتل الصحفي السعودي بطريقة مروعة.

وكانت صحيفة واشنطن بوست نقلت أمس الأربعاء عن مصدر قوله إن “التسجيل الصوتي دامغ، ومن شأنه أن يضاعف الضغط على الولايات المتحدة من أجل محاسبة السعودية على مقتل خاشقجي”.

وكانت مصادر تركية أكدت قبل أيام وجود تسجيل صوتي لدى السلطات التركية يوثق بوضوح تعذيب خاشقجي وقتله بطريقة فظيعة.

وتابع أن تغيير الجانب السعودي لروايته سيثير المزيد من الشكوك في واشنطن بشأن من يقف على مستوى القيادة السعودية وراء عملية الاغتيال.

وفي أحدث تصريحاته المتقلبة بشأن المسؤولين عن قتل خاشقجي، أشار الرئيس ترامب إلى احتمال تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في العملية بوصفه من يدير فعليا شؤون المملكة، وقال إنه سيترك للكونغرس اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد الرياض.

وبينما صورت السلطات السعودية الجريمة على أنها تصرف فردي تم بدون علم القيادة، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن إلقاء تهمة القتل على عناصر أمنية لا يقنع أنقرة ولا الرأي العام العالمي، كما أن دولا مثل ألمانيا وبريطانيا شككت في الرواية السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *