أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / قوات الجيش تقتل 15 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم البعثيين في ديالى وقتل 7 انتحاريين في تلعفر

قوات الجيش تقتل 15 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم البعثيين في ديالى وقتل 7 انتحاريين في تلعفر

اعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري السبت، ان القوات الامنية وبمشاركة غيارى العراق وسرايا الدفاع ، صدت هجوما لعناصر تنظيم “داعش” على منطقة “امام ويس ” شمال شرقي بعقوبة، وتمكنت من قتل 15 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من بقايا البعثيين من اعوان نظام صدام ، كما تم قتل سبعة انتحاريين من جماعة داعش في تلعفر بمحافظة نينوى.

واشار بيان لجهاز مكافحة الارهاب انّ الانتحاريين السبعة قتلوا خلال عملية امنية خاصة بقضاء تلعفر شمالي البلاد وفي العاصمة بغداد اعلنت قيادة العمليات عن مقتل واصابة عدد كبير من ارهابي داعش في منطقة الشورتان غربي بغداد.
وفي محافظة ديالى قتل احد قادة داعش المدعو ” نيسان شبيب هذال ” واربعة من مساعديه في قضاء الخالص شمالي مدينة بعقوبة.
وفي اطراف محافظة بغداد قتلت القوات الامنية ارهابيين اثنين عند محاولتهم زرع عبوة ناسفة في منطقة سيد عبدالله جنوبي العاصمة كما فكّكت وحدة من مكتب مكافحة المتفجرات احدى عشرة عبوة ناسفة في طريق بغداد – سامرا في محافظة صلاح الدين.
كما أفاد جهاز مكافحة الارهاب عن احباطه هجوم كبير لجماعة داعش على مصفاة بيجي بمحافظة صلاح الدين .
واشار بيان للجهاز انّ قوات النخبة تمكنت من صد هجوم كبير شنّه العشرات من عناصر داعش وحلفائهم البعثيين على مصفاة بيجي النفطي شمالي مدينة تكريت مبينا انّ القوات الامنية قتلت واصابت عددا كبيرا من الجماعة الارهابية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحذير ايراني شديد لواشنطن من التعرض لناقلة النفط المفرج عنها في جبل طارق

حذرت إيران الولايات المتحدة الأمريكية من التعرض لناقلة النفط الإيرانية المفرج عنها من جبل طارق. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *