أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / الحرس الثوري الإيراني: السعودية تحاول صرف انتباه العالم عن قضية خاشقجي

الحرس الثوري الإيراني: السعودية تحاول صرف انتباه العالم عن قضية خاشقجي

قال قائد بالحرس الثوري الإيراني، أمس الثلاثاء، إن السعودية والبحرين وضعتا الحرس وقائد فيلق القدس قاسم سليماني على قائمتيهما للإرهاب كمحاولة لصرف انتباه العالم عن مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “مهر” عن نائب مسؤول الأمن بالحرس الثوري في طهران، الجنرال إسماعيل كوثري، قوله حول هذا الشأن: “إن السعودية في مأزق لا تستطيع الخروج منه بسهولة… حكام السعودية يحاولون صرف انتباه العالم والمنطقة عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصليتهم في تركيا”.

وأضاف كوثري، حسب الوكالة: “يجب محاسبة القادة السعوديين على أفعالهم”.
يذكر أن المملكة العربية السعودية والبحرين وضعتا، يوم الثلاثاء، الحرس الثوري الإيراني وقاسم سليماني، قائد فيلق “القدس”، على قائمة الإرهاب.

وقال بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه “في إطار التنسيق المشترك، قامت كل من (المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين بتصنيف 4 أسماء، سبق أن قامت وزارة الخزانة الأمريكية بتصنيفها، تقوم بتقديم الرعاية والدعم المالي والمادي لأنشطة إيران التخريبية الإرهابية، وهم كل من: (قاسم سليماني، حامد عبداللاهي، عبدالرضا شهلاي، والحرس الثوري الإيراني)

وقاسم سليماني هو جنرال إيراني معروف، وقائد فيلق القدس منذ 1998، وهي فرقة تابعة للحرس الثوري الإيراني والمسؤولة أساسا عن العمليات العسكرية والعمليات السرية خارج الحدود الإقليمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية : اغتيال العقيد حسن صياد خداياري المشارك في الحرب على الارهاب في سوريا امام منزله جنوب طهران

اعلن حرس الثورة الاسلامية استشهاد احد ضباطه المشاركين في الحرب على الارهاب والمدافعين عن مرقد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *