أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الكشف عن جرائم اغتيال جديدة ارتكبها ابن سلمان سرا

الكشف عن جرائم اغتيال جديدة ارتكبها ابن سلمان سرا

تمكن موقع إخباري بريطاني يبث بالانجليزية من الكشف عن جملة جرائم اغتيال جديدة ارتكبها ولي العهد السعودي، لكن المرعب في هذه الجرائم أنها جميعا تم التعامل معها على انها حوادث وفاة طبيعية ولم ينتبه أحد الى أنها عمليات اغتيال مدبرة لمعارضين أو لأشخاص انتقدوا النظام السعودي.

وكشف موقع “ميدل إيست آي” البريطاني في تقرير مثير له أن ابن سلمان شكل فريق اغتيالات من خمسين شخصا قبل أكثر من عام، وأوكل له مهمة تنفيذ هذه المهمات القذرة سراً، وهو الفريق الذي ينتمي اليه الـ15 شخصاً الذين قاموا باغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول يوم الثاني من أكتوبر 2018.

وبحسب الموقع فان من الوسائل التي تلجأ إليها الفرقة التخلص من المعارضين بحوادث تظهر وكأنها عرضية مثل حادث سيارة أو حادث منزلي حتى إن أحد المعارضين تم التخلص منه عبر حقنه بفايروسات مميتة خلال زيارته المستشفى لإجراء فحص روتيني.

وأشار “ميدل إيست آي” إلى أن فريق الاغتيالات يحمل اسم “فرقة النمر”، أما هذه الفرقة فتتبع لكل من سعود القحطاني، الصديق المقرب من محمد بن سلمان، واللواء العسيري الذي أقيل مؤخرا من جهاز الاستخبارات السعودية بعد أن كان الرجل الثاني في الجهاز.
ويعد ماهر المطرب “الحبل الشوكي” للفرقة واختاره ابن سلمان بنفسه ليكون قريبا منه وعلى اتصال مباشر معه في الإشراف على الاغتيالات.

وكشف “ميدل إيست آي” أن المطرب و3 آخرين قاموا بحقن خاشقجي بعقار المورفين من أجل تخديره قبل القيام “بتمزيق جسده على طاولة بالقنصلية”.

ومن العمليات التي قال الموقع البريطاني إن فرقة النمر نفذتها عملية قتل الأمير منصور بن مقرن نائب حاكم محافظة عسير ونجل ولي العهد الأسبق في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.
وقتل ابن مقرن بحسب الإعلان الرسمي في حادث تحطم مروحية لكن “ميدل إيست آي” يؤكد إنه كان يحاول الهروب من الحملة التي شنها ابن سلمان ضد الأمراء وإن الشخص الذي قتله كان مشعل البستاني الطيار المتهم بالمشاركة في قتل خاشقجي.

وأشار “ميدل إيست آي” إلى أن البستاني كان ملازما في سلاح الجو السعودي وأسقط طائرة الهليكوبتر التي كان فيها ابن مقرن بواسطة صاروخ من مروحيته لكنهم جعلوا الأمور تبدو وكأنها حادث عادي.

كما قتلت فرقة “النمر” رئيس المحكمة العامة في مكة المكرمة القاضي سليمان عبد الرحمن الثنيان في مستشفى بالرياض في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، وذلك بحقنه بفيروسات مميتة في جسده خلال إجرائه فحوصات طبية عادية لتظهر أنها وفاة طبيعية.
وأشار الموقع إلى أن الثنيان كان أرسل رسالة لولي العهد السعودي ابن سلمان يعارض فيها رؤيته الاقتصادية 2030، فدفع حياته ثمنا لتلك الرسالة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *