أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوشنر: استراتيجيتنا بالشرق الأوسط لا تعتمد على السعودية بل على مصالحنا

كوشنر: استراتيجيتنا بالشرق الأوسط لا تعتمد على السعودية بل على مصالحنا

قال غاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه، إن استراتيجية واشنطن في الشرق الأوسط لا تعتمد على السعودية وإنما على متطلبات المصالح الأمريكية.

وأضاف كوشنر لشبكة “”CNN أن ” لن نعمل أبدا مع كل من يعمل ضد مصالحنا الاستراتيجية والأمور قابلة للتغيير”، مشيرا إلى أن واشنطن ستحدد الرواية حول التي تتمتع بمصداقية حول قضية خاشقجي، وما زالنا في مرحلة تقصي الحقائق.

وتابع:” واشنطن تبحث عن حقيقة ما جرى لخاشقجي والسعودية حليف أساسي”، مطالبا ولي العهد السعودي بالشفافية والجدية.

يذكر أن صحيفة وول ستريت جورنال قالت إن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان أبلغ جاريد كوشنر صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب وكبير مستشاريه أنه لن ينسى انقلاب الغرب عليه، في إشارة إلى الانتقادات الغربية للرياض ولروايتها بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أن بن سلمان اتصل بكوشنر في اليوم الثامن من اختفاء خاشقجي، وتساءل عن سر الغضب الحاصل في العاصمة الأميركية واشنطن بخصوص القضية.

في المقابل، بعث صهر ترامب برسالة قوية لبن سلمان مضمونها ضرورة كشف ما حدث فيما يتعلق بالصحفي السعودي الذي قتل بقنصلية بلاده بإسطنبول يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي.

وفجر يوم السبت أعلن النائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، أن التحقيقات الأولية في قضية اختفاء خاشقجي أظهرت “وفاته” نتيجة “اشتباك بالأيدي” نجم عن شجار مع أشخاص قابلوه في قنصلية المملكة باسطنبول يوم 2 أكتوبر الجاري.

وذكر أنه تم توقيف 18 شخصا حتى الآن في إطار التحريات، فيما أوضح مصدر مسؤول رسمي أنهم جميعا من الجنسية السعودية، وذلك دون الكشف عن مزيد من التفاصيل عن مقتل الصحفي أو مكان وجود جثمانه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *