أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن بوست تكشف : الاستخبارات الامريكية استمعت لتسجيل تعذيب وقتل وتقطيع خاشقجي

واشنطن بوست تكشف : الاستخبارات الامريكية استمعت لتسجيل تعذيب وقتل وتقطيع خاشقجي

كشفت صحيفة واشنطن بوست إن مسؤولين في وكالة الاستخبارات المركزية استمعوا إلى تسجيل يثبت أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل وقُطعت أوصاله من قبل عملاء سعوديين داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وأضافت الصحيفة الأميركية أنه في حال ثبوت صحة التسجيل فسيكون من الصعب على البيت الأبيض قبول رواية السعودية بأن وفاة خاشقجي كانت جراء حادث.
ويأتي ذلك بعد ساعات من إعلان النائب العام السعودي مقتل الكاتب داخل القنصلية في الثاني من الشهر الجاري، مُرجعا ذلك إلى شجار.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، قال النائب العام في وقت مبكر من فجر اليوم إن “التحقيقات الأولية في موضوع المواطن جمال خاشقجي أظهرت وفاته -رحمه الله- والتحقيقات مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصا، جميعهم من الجنسية السعودية”.
وياتي كشف واشنطن بوست عن استماع وكالة الاستخبارات الامريكية للتسجيل الذي يثبت تعذيب وقتل وتقطيع جثة خاشقجي من قبل فريق اغتيالات مبعوث من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ ليسبب حرجا متزايدا للرئيس ترامب الذي مازال راغبا في تجنب فرض عقوبات على النظام السعودي في ظل وحود فريق من المستشارين مشجعين لهذا الموقف ٫ يقودهم صهره ومستشاره اليهودي جاريد كوشنر الذي مازال يدفع باتجاه اقناع ترامب بتحميل مسؤولية قتل خاشقجي على ” مارقين وخارجين عن القانون ” بسبب الصفقات المالية الهائلة لكوشنر مع ولي العهدمحمد بن سلمان .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسلحون يغتالون اعلامي كوردي وزوجته وطفله في السليمانية

أكدت السلطات المحلية في محافظة السليمانية، أن مسلحين مجهولين اغتالوا الإعلامي الكردي أمانج باباني مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *