أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / اصابة 130 فلسطينيا برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مسيرة العودة في قطاع غزة

اصابة 130 فلسطينيا برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مسيرة العودة في قطاع غزة

اكد أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اصابة 130 فلسطينيا برصاص الاحتلال الاسرائيلي، تم تحويلهم الى المشافي، وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات مسيرة العودة اليوم الجمعة، والتي حملت اسم جمعة (معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم) على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأكد القدرة في تصريح له على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أن من بين الاصابات، هناك حالتين وصفتا بالخطيرة، أحداهما لسيدة مسنة في السبعينات من عمرها، بالاضافة 25 طفلا، وأربع اصابات بين الطواقم الطبية الصحفية.
وبحسب وسائل اعلام فلسطينية في غزة فإن طائرة استطلاع اسرائيلية أطلقت صاروخا على مجموعة من المواطنين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، مما أسفر عن ذلك اصابة مواطنيْن وصفت حالة احدهما بالخطيرة.
وأفادت وكالات محلية، أن المواطنين، تمكنوا من سحب السياج الفاصل على الحدود الشرقية شمال قطاع غزة، والدخول الى الاراضي الفلسطينية “المحتلة”.
وكانت حشود الفلسطينيين الغاضبة قد توجهت إلى مخيمات العودة شرقي القطاع؛ للمشاركة في في مسيرات العودة اليوم الجمعة، والتي حملت اسم (معا.. غزة تنتفض والضفة تلتحم)، بدعوة من الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار.
وأسفر قمع الاحتلال الإسرائيلي المتظاهرين عن استشهاد أكثر من 200 مواطنين، وإصابة أكثر من 22 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة منذ انطلاق مسيرات العودة الكبرى في 30 مارس/ آذار الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *