أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السيد نصر الله : السعودية في وضع لايحسد عليه في قضية مقتل خاشقجي وهي مدعوة الان لوقف الحرب العدوانية على اليمن

السيد نصر الله : السعودية في وضع لايحسد عليه في قضية مقتل خاشقجي وهي مدعوة الان لوقف الحرب العدوانية على اليمن

قال الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله ان النظام السعودي في وضع لا يحسد عليه ٫و ان ادارة ترامب محشورة في قضية خاشقجي ٫ موضحا ان حزب الله حرص على البقاء كمراقب في قضية اختفاء خاشقجي وكان يمكن ان يقوم باستغلالها .

واستخف السيد نصر الله بمحاولة الرئيس ترامب القاء المسؤولية في قتل خاشقجي داخل مبنى القنصلية السعودية في اسنانبول على عناصر مارقة ٫ قائلا : ان “عناصر مارقة” و”غير منضبطة” في قضية خاشقجي أمر لم يمر. ان الحكام في السعودية في وضع صعب جدا وان هناك ازمة دولية وبات هناك شكل من اشكال المقاطعة للسعودية.
ودعا السيد نصرالله في كلمة في الاحتفال باليوبيل الفضي للمؤسسة الاسلامية للتربية والتعليم- مدارس المهدي (عج) دعا حكام السعودية لاتخاذ موقف جريء وشجاع بوقف الحرب على اليمن،مشيرا ان الغطاء الدولي والعالمي للحرب على اليمن بدأ ينهار بعد قضية خاشقجي.
وحول تطورات الشأن الفلسطيني وخصوصا في قطاع غزة قال ان الفلسطينيین في غزة ليس لديهم خيار آخر سوى الوقوف والصمود والمواجهة وان العدو يضعهم بين خيارين إما القتال او الموت جوعا، وان ما يجري خلال الساعات والايام المقبلة مهم جدا لقطاع غزة ومهم جدا للمنطقة.
وفي موضوع تشكيل الحكومة البنانية اكد السيد نصر الله ان ايران لا تتدخل في الشأن الحكومي اللبناني لا من قريب ولا من بعيد، وان حزب الله لا يفرض قراره على التيار ولا على رئيس الحكومة المكلف ولا على القوى السياسية.وانه ليس هناك علاقة لحزب الله بتشكيل الحكومة اللبنانية واختيار الوزراء للحقائب الوزارية
وتابع السيد نصر الله : أن هناك تفاؤلا كبيرا وايجابيات مهمة وتقدما مهما حصل على مستوى تشكيل الحكومة، ونصح أن لا يضع احد مهلا زمنية،وطالب من الجميع التعاون والتواضع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله : التفجير الارهابي المزدوج في ساحة الطيران خلفه مؤامرة مرتبطة بمحور الشر الأمريكي الصهيوني السعودي

قال متحدث كتائب حزب الله محمد محيي اليوم الجمعة، إن التفجير الارهابي المزدوج في ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *