أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوشنير يبذل جهودا مضنية للتاثير على ترامب ليمنعه عن اتخاذ عقوبات “انتقامية” من ولي العهد محمد بن سلمان على خلفية قتل خاشقجي

كوشنير يبذل جهودا مضنية للتاثير على ترامب ليمنعه عن اتخاذ عقوبات “انتقامية” من ولي العهد محمد بن سلمان على خلفية قتل خاشقجي

طلب جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي ومستشاره لشؤون الشرق الأوسط من دونالد ترامب، دعم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على خلفية قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي.

ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، الجمعة، عن مصدر مقرب من البيت الأبيض، أن كوشنر “يحث الرئيس (ترامب) على الوقوف بجانب الأمير (محمد بن سلمان)”.
وأضاف أن كوشنر “يتحدث عن قدرة ولي العهد السعودي على النجاة من الغضب الدائر كما تجاوز النقد في السابق”.
والأربعاء، أعلن البيت الأبيض أن كوشنر اتصل بولي العهد السعودي بشأن قضية خاشقجي، دون الكشف عن محتوى المحادثات.
وجاء اتصال “كوشنر” بالتزامن مع اتصالات أخرى أجراها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جون بولتون مع الأمير السعودي.
واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.
وطالب عدد من الدول والمنظمات الغربية، وعلى رأسها الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي، الرياض بالكشف عن مصير خاشقجي بعد دخوله القنصلية بإسطنبول، فيما عبرت دول عربية عن تضامنها مع السعودية في مواجهة تهديدات واشنطن بفرض عقوبات عليها إذا ثبت تورطها في اختفاء خاشقجي.
وجاء تصريح ترامب لصحيفة نيويورك تايمز ان معلومات استخباراتية تؤكد تورط السعودية وعلي مستوى عال بموت خاشقجي ٫ ليقلل الفرص امام صهره كوشنير للتاثير عليه مع تزايد ضغط الجمهوريين والديمقراطيين على ترامب ليتخلى عن دعم النظام السعودية وفجر ترامب ” قنبلة اعلامية ” في تصريحه لنيويورك تايمز قائلا ” لا اكاد اعرفه ” في اشارة لولي العهد محمد بن سلمان . وهو الذي استقبله في البيت الابيض وقدم له شرحا على جميع نماذج الاسلحة الامريكية التي اشتراها محمد بن سلمان من الولايات المتحدة لدعم الالة العسكرية للعدوان على شعب اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

أكّد رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني، اليوم الاثنين، أنّ العراق يعمل على الانتقال من العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *