أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصادر استخباراتية اوروبية تتوقع اعلان الرياض انتحار ” العميد احمد العسيري ” وترك رسالة يتحمل فيها مسؤولية قتل خاشقجي

مصادر استخباراتية اوروبية تتوقع اعلان الرياض انتحار ” العميد احمد العسيري ” وترك رسالة يتحمل فيها مسؤولية قتل خاشقجي

ذكر راديو اوستن الاوروبي نقلا عن مصادر استخباراتية اوروبية ان المعلومات المتوفرة تؤكد اشراف نائب رئيس جهاز المخابرات السعودية العميد احمد العسيري على عملية تصفية وقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي باوامر من ولي العهد محمد بن سلمان .

ونقل راديو اوستن عن مصادر استخباراتية اوروبية ٫ توقعها بان تعلن السعودية نبآ انتحار نائب رئيس جهاز الاستخبارات السعودية العميد احمد العسيري وتقدم سيناريو للعالم بانه ترك خلفه رسالة تؤكد انه نفذ عملية قتل خاشقجي دون الرجوع الى كبار المسؤولين في البلاد.
وبدون هذا السيناريو فان القيادة السعودية ستعرض نفسها للخطر عندما تجد نفسها مضطرة لتسليم المتورطين بقتل خاشقجي للتحقيق معهم سواء من قبل محققين اتراك او تسليمهم للجنة تحقيق اممية.
ووفق تقرير راديو اوستن فان الضغوط المتزايدة على الرئيس ترامب من اعضاء الكونغرس الامريكي وبخاصة من الجمهوريين ٫ ستدفع السعوديين لتقديم كبش فداء لانقاذ ما يمكن انقاذه من سمعة ولي العهد بن سلمان ٫ خاصة وان الادارة الامريكية منحت 72 ساعة للسلطات السعودية لتقدم تقريرا عن جريمة مقتل خاشقجي في مبنى القنصلية السعودية في استانبول في الثاني من تشرين الاول – اكتوبر الحالي.
واضال تقرير راديو اوستن : ان السلطات السعودية ستقوم بقتل العسيري لتعلن لاحقا انتحاره وتعلن انه ترك رسالة وراءه يعترف بانه نفذ عملية قتل خاشقجي دون الرجوع للقيادة السعودية .
وذكر تقرير راديو اوستن الاوروبي ان العميد احمد العسيري كان له دور كبير في تنفيذ خطة احتجاز واعتقال كبار الامراء السعوديين واستدراجهم وفرض الاقامة الجبرية عليهم في فندق ريتز كارلتون في الرياض واعتقال كبار ضباط الحماية الخاصين بهم وتصفية بعضهم في السجون السعودية ٫ واكدت مصادر الاستخبارات الاوروبية ان العميد احمد العسيري يعتبر ” صندوق الاسرار ” لولي العهد بن سلمان ونفذ عمليات تصفية قادة عسكريين مقربين من الامير مقرن والامير محمد بن نايف وعلاقاته الاستخباراتية مباشرة مع ولي العهد محمد بن سلمان متجاهلا العودة في اتخاذ قراراته الى الفريق خالد الحميدان رئيس جهاز المخابرات السعودية.
وكان العميد احمد العسيري قد تم تعيينه بوظيفة نائب رئيس جهاز الاستخبارات بامر ملكي في الثاني والعشرين من شهر ابريل – نيسان عام 2017 فيما كان يشغل من قبل منصب المتحدث العسكري لقيادة التحالف العربي في الحرب على اليمن منذ 2015 .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *