أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاعدامات في السعودية / المحققون الاتراك يستخدمون الكلاب البوليسية في تفتيش منزل القنصل السعودي بحثا عن اشلاء جثة خاشقجي

المحققون الاتراك يستخدمون الكلاب البوليسية في تفتيش منزل القنصل السعودي بحثا عن اشلاء جثة خاشقجي

اكدت وسائل الاعلام التركية نقلا عن مصادر امنية تركية ٫ عثور المحققين على عينات بمنزل القنصل السعودي بإسطنبول تتطابق مع عينات بمبنى القنصلية، وذلك بعد اكتشاف أدلة تثبت مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بالقنصلية، بينما يواصل المحققون الأتراك تفتيش المنزل بحثا عن اشلاد جثة الخاشقجي.

وقال مصدر بمكتب المدعي العام التركي للصحفيين مساء الأربعاء إن “العينات التي عثرنا عليها بمنزل القنصل السعودي متطابقة مع العينات في مبنى القنصلية” ٫ وأضاف المصدر أن المحققين طلبوا عينات لدم خاشقجي من الولايات المتحدة التي كان يقيم فيها.

السعوديون ماطلوا في الموافقة على تفتيش منزل القنصل

وفي وقت سابق يوم الأربعاء، أعرب وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو عن أسفه لتأخر تفتيش منزل القنصل، حيث ماطل الجانب السعودي بحجة أن أسرة القنصل -الذي غادر فجأة إلى الرياض- ما زالت في المنزل.
في الأثناء، تستمر داخل منزل القنصل السعودي محمد العتيبي أعمال فريق التحقيق التركي المشارك في مجموعة العمل المشتركة التي تشكلت بخصوص اختفاء خاشقجي، حيث دخل الفريق التركي بعد نحو ساعتين من دخول الفريق السعودي.

استخدام الكلاب البوليسية لتفتيش غرف منزل القنصل العتيبي

واستقدمت الشرطة التركية كلابا بوليسية للمشاركة في التفتيش، كما استعان فريق التحقيق التركي بطائرة مسيرة (درون) من أجل التقاط صور للمنزل ومحيطه من الجو.
وقالت وسائل الاعلام التركية إن فريق التحقيق التركي فحص بدقة حديقة المنزل والمسبح والسطح والغرف العلوية، وأضاف أن المحققين يستخدمون كل الوسائل الجنائية للتحقق من إمكان وجود آثار لمقتل أو دفن جثة خاشقجي.

الخطوة القادمة تفتيش سيارات القنصلية السعودية

وسبق أن أكد مصدر في مكتب المدعي العام بإسطنبول أن المعاينة ستشمل جميع غرف المنزل ومحيطه الداخلي، وأن العثور على جثة خاشقجي أو معرفة كيفية التخلص منها يمثل سؤالا ملحا دفعهم لطلب تفتيش سيارات القنصلية التي يعتقد أنها استخدمت في هذا الغرض.
وقبل يومين، أجرى فريقا التحقيق التركي والسعودي تفتيشا لمبنى القنصلية السعودية استغرق تسع ساعات، ثم أعلن مصدر بمكتب المدعي العام أن العناصر الأولية من التحقيق تثبت مقتل خاشقجي داخل القنصلية رغم محاولات طمسها، لافتا إلى أنه تم تعتيم غرف القنصلية لكي تشبه المختبرات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *