أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يحذر من الزخم الاعلامي والدعائي الهائل المضاد لايران

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يحذر من الزخم الاعلامي والدعائي الهائل المضاد لايران

حذر قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي من استخدام الاعداء الزخم الاعلامي والدعائي الهائل والضخم المضاد لمواجهة ايران واستهداف البلاد.
وشبّه هذه الحرب الاقتصادية والدعائية النفسية بالحرب المفروضة التي فُرِضَت على البلاد لـ 8سنوات.

يذكر ان هناك اكثر من خمسين قناة تلفزيونية واذاعة معادية باللغة الفارسية تشرف عليها وترعاها اجهزة المخابرات الامريكية والبريطانية والاسرئيلية وتمول اغلبها من دول الخليج النفطية وتحديدا من السعودية والامارات بهدف زعزعة الامن والاستقرار في ايران ومحاولة التاثير في الراي العام الايراني .
وشدد آية الله السيد علي خامنئي على ضرورة رفع المستوى العلمي للبلاد ٫ ودعا الى توظيف صحيح ومناسب لمهارات وكفاءات النخبة الايرانية التي من شأنها إتحاف البلد بالعزة والاقتدار
جاء ذلك لدى استقبال قائد الثورة الاسلامية جمعا غفيرا من النخب العلمية للبلاد أكد سماحة قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي اليوم الأربعاء، أنّ خطة الأعداء تتمثل في عرض صورة سلبية وباعثة لليأس عن الحالة في إيران؛ مؤكداً أنّ الصورة الحقيقية للبلاد -بفضل من الله تعالى- تتبلور في عكس ما يعرضه هؤلاء.
وشدد اية الله خامنئي على ان ا: إنّ مدّ اليد نحو الغرب واوروبا لا يعود علينا سوى بضياع الوقت والإذلال والإستخفاف.
واكد اية الله خامنئي امام الحشود من النخب الشبابية والمواهب العلمية المتفوقة في البلاد، على أن المساعي والنشاطات التي يقوم بها عشرات آلاف من النخبة المحليين في شتى أرجاء ايران ترسم مستقبلا حقيقيا وباعثة للأمل في النفوس.
وشدّد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة التعامل المتبادل والثنائي الجاد بين النظام والنخبة العلمية المحلية والحفاظ على هذا الكنز البشري المفعم بالمواهب النخبوية فضلاً عن أهمية توظيف مراقبة ذكية لخدمتهم.
واضاف : يجب تعزيز الهوية الوطنية والتطلعات والشعور بهما بين أوساط النخب العلمية داخل البلاد.
وتابع قائد الثورة الاسلامية : ” لو تطوّرنا علمياً سوف لن تستمر تهديدات أعدائنا السياسيين والاقتصاديين والمستهدفين لحضارتنا وسيتقلّص شيئاً فشيئا”.
وحذر اية الله خامنئي من محاولات الاعداء الرامية الى اقصاء النخب بغية حرمان الشعب من هذه الثروة والكنز؛ واصفاً ذلك بأنها مخططات الأعداء لتوظيف آليات منها آلية الإغتيال فضلاً عن إلهاء البعض منهم بقضايا أو تبديدهم ثقافياً.
كما دعا الى إهتمام الجميع بالهوية الوطنية والتطلعات والطموح والذي بات الأعداء يستهدفونه؛ مؤكداً على النخبة بعدم الغفلة في أداء مسؤولياتهم تجاه الشعب وتجاه قضايا البلاد الهامة كالاستقلال والعدالة والتقدّم ومواجهة الأضرار الإجتماعية وذلك تحت راية المطالبة بالعدالة والإستقلال والهوية الوطنية.
واضاف : بأنّ الشخص النخبوي لايستطيع أن يكون متجاهلاً وغير عابئ حيال الحروب الاقتصادية والسياسية والأمنية التي يشنها الأعداء ضد الوطن.
ونبه قائد الثورة الاسلامية الي ان العدو بدأ بتطبيق خدعة تستهدف الرأي العام العالمي والمحلي وهي محاولة «عرض صورة خاطئة وغير حقيقية عن ايران».
كما أشاد سماحته بالانجازات التي حققتها الجامعات الايرانية في مختلف المجالات بما فيها العلوم الجو- فضائية وعلم الاحياء وبناء السدود والصناعات الدفاعية والصناعات النووية، فضلا عن التقدّم في مجال علم الخلايا الجذعية والتقنية البيئية وصناعة الأدوية ذات التركيبة الحديثة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيل الجديد: محاولات تأجيل انتخابات كردستان من أجِّلِ البارتي استخفاف بالمرجعية والدستور

دان حراك الجيل الجديد، الثلاثاء، محاولات تأجيل انتخابات اقليم كردستان، بعد مساعٍ للحزب الديمقراطي الكردستاني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *