أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الاعدامات في السعودية / وزير الداخلية التركي : لدي قناعات قوية في قضية خاشقجي الا انني لااستطيع البوح بها والامر متروك للقضاء

وزير الداخلية التركي : لدي قناعات قوية في قضية خاشقجي الا انني لااستطيع البوح بها والامر متروك للقضاء

أعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، الأربعاء، أن أنه يملك “قناعات قوية في قضية اختفاء خاشقجي” إلا أنه لا يستطيع البوح بها “لأن الأمر من اختصاص القضاء”، كما تابع قائلاً إن ما يستطيع تأكيده حول القضية هو أن “على الجميع انتظار نتائج التحقيق”.

وقال الوزير صويلو ان تركيا “حرصت” على القيام بما يجب “في إطار القانون” فيما يتعلق بقضية الإعلامي السعودي جمال خاشقجي، كما أوضح أنهم مارسوا “ضبط النفس والالتزام بالمعاهدات الدولية”.
وقال صويلو، إنه من الممكن تسمية اختفاء خاشقجي بـ”حادثة 2 أكتوبر”، كما لفت إلى أن هذه “الحادثة لا تخص تركيا فحسب”، مضيفاً أن بلاده أدارت “مسألة اختفاء خاشقجي بشفافية وفي إطار القانون وأمام أنظار العالم”، بحسب ما نقلته وكالة أنباء “الأناضول” التركية الرسمية.
أما فيما يتعلق بتفتيش بيت القنصل السعودي في تركيا محمد العتيبي الذي عاد إلى المملكة، الثلاثاء، قال وزير الداخلية التركي إنه تم منح القبول من الجانب السعودي لتفتيش المنزل، إلا أن تركيا تنتظر “تفاهماً مشتركاً” للإقدام على هذه الخطوة، مضيفاً أن قضية الإعلامي السعودي، “ليس أمراً يتابعه العالم فحسب بل يعد اختباراً لقوانيننا”.
وكان فريق التحقيق التركي قد دخل إلى القنصلية السعودية، في إسطنبول، الإثنين، للتحقيق بقضية اختفاء خاشقجي، وفقا لما نقلته “الأناضول”، إذ شمل فريق التحقيق عدداً من الشخصيات القضائية التي كلفها النائب العام في إسطنبول بقيادة التحقيق داخل القنصلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد نصر الله : الهجوم على شركة أرامكو النفطية السعودية أثبت أن محور المقاومة قوى جدًا والحرب على ايران ستدمر الامارات والسعودية

اعتبر الأمين العام لجماعة “حزب الله” السيد حسن نصر الله،، أن الهجوم على شركة أرامكو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *