أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صاروخ يستهدف بئر سبع في اراضي فلسطين المحتلة والعدو يرد بغارات على قطاع غزة

صاروخ يستهدف بئر سبع في اراضي فلسطين المحتلة والعدو يرد بغارات على قطاع غزة

نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء غارات على عدة مواقع في قطاع غزة، وذلك بعد ساعات من اطلاق صاروخ من القطاع استهدف مدينة بئر السبع في النقب جنوبي إسرائيل واطلاق صاروخ اخر سقط في البحر قبالة تل ابيب.

وأفادت وكالة “معا” افلسطينية بأن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن إصابة 8 أشخاص، بينهم 6 أطفال من طلاب المدارس في دير البلح، مشيرة إلى أن عدة صواريخ أطلقتها الطائرات الحربية الإسرائيلية استهدفت جنوب مدينة غزة فيما هز انفجار آخر المنطقة الوسطى من قطاع غزة.
وأشارت نقلا عن شهود عيان إلى أن الغارة الإسرائيلية طالت بلدة بيت لاهيا شمال القطاع وأن سحب الدخان الأسود تصاعدت في عدة مناطق، كما هز انفجار عنيف مدينة خان يونس جنوبي غزة.
من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي استهداف “مواقع” وصفها ب “الارهابية ” في غزة دون ذكر تفاصيل حول عددها أو نوعها.
وقالت مصادر إسرائيلية أن صاروخا أطلق من غزة سقط في ساحة منزل في أحد الأحياء السكنية في بئر السبع دون إصابات بين السكان، فيما تم رصد خمس حالات إصابة بالهلع.
وأفاد الناطق العسكري الإسرائيلي بأن صاروخين أطلقا من قطاع غزة في ذات الوقت، أحدهما باتجاه البحر والآخر باتجاه بئر السبع.
وحسب الناطق، فإن صافرات الإنذار في بئر السبع قد دوت إثر رصد الصاروخ القادم باتجاه المدينة، وفشلت منظومة الدفاع الصاروخي “القبة الحديدية” في التصدي للصاروخ .
وقالت وسائل اعلام اسرائيلية أن الصاروخ سقط في فناء منزل ببئر السبع ملحقًا أضرارا جسيمة ومادية كبيرة، لافتتةً إلى وجود عدة إصابات بجروح وهلع ٫ ولفتت إلى أن صاروخا آخر أطلق بنفس اللحظة من غزة سقط في بحر مدينة “بيت يام” جنوبي “تل أبيب”.

* في الصورة اعلاه منزل اسرائيلي يبدو عليه اثار قصف الصاروخ الذي اطلق من قطاع غزة واستهدف مدينة بئر سبع في الاراضي الفلسطينية المحتلة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *