أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / القنصل السعودي يغادر فجأة الى الرياض مع قرب دخول فريق التحقيق التركي لمنزله بحثا عن مكان دفن اشلاء جثة الخاشقجي

القنصل السعودي يغادر فجأة الى الرياض مع قرب دخول فريق التحقيق التركي لمنزله بحثا عن مكان دفن اشلاء جثة الخاشقجي

فيما يبدو انها رحلة بلا عودة ٫ اما تصفية او احتجازا اومنعا من خضوعه للتحقيق بشان مقتل الخاشقجي داخل مبنى القنصلية ٫ غادر القنصل السعودي بتركيا محمد العتيبي مدينة إسطنبول الى الرياض، قبيل وصول فريق المحققين الأتراك لتفتيش منزله.

وذكر راديو اوستن الاوروبي في نشرته الاخبارية مساد اليوم نقلا عن مصادر امنية تركية ٫ ان القنصل السعودي غادر استانبول متوجها للرياض بعد العثور على أدلة على قتل الصحفي السعودي البارز جمال خاشقجي بعد دخول فرق التحقيق التركية للقنصلية السعودية وتفتيشها مساء الاثنين”.
ونقل راديو اوستن الاوروبي عن مصادر في الخارجية التركية اليوم عزم مجموعة العمل التركية السعودية، تفتيش مقر إقامة القنصل السعودي بمدينة إسطنبول، في إطار التحقيق باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وكان مجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة قد دعا النظام السعودي صباح اليوم الى رفع الحصانة الدبلوماسية عن موظفيه ومبانيه الدبلوماسية في استانبول بغية السماح للمحققين الاتراك الوصول للحقائق حول تورط النظام السعودي في احتجاز المعارض السعودي جمال الخاشقجي وتعذيبه وقتله لدي زيارته مبنى القنصلية في اليوم الثاني من شهر تشرين الاول اكتوبر الحالي.
يذكر ان اجهزة المخابرات التركية تمتلك تسجيلا بالصوت والصورة للتحقيق والتعذيب الذي تم مع الخاشقجي لدي دخوله مبنى القنصلية السعودية من قبل فريق من المخابرات والحرس الملكي الخاص الذين وصلوا استانبول في نفس اليوم ٫ وتمتلك تسجيلات بالصوت والصورة لقتل الخاشقجي من قبل هذه العناصر التي كانت قد غادرت مطار استانبول في نفس اليوم وبعد ساعات من تنفيذ جريمة القتل وعادوا جميعا بطائرتين خاصتين الى الرياض احداها عبر القاهرة والاخري عبر دبي للتمويه علي وجهتها الاخيرة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف محذرا امريكا والسعودية : توجيه أية ضربة عسكرية لإيران سيفجر “حربا شاملة “

في اقوى تحذير ايراني للولايات المتحدة والسعودية ردا على دعوات امريكية لتنفيذ عملية عسكرية ضدها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *