أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / زيباري في السعودية يعلن ان العراق في خطر ومئات الرسائل للعشائر العراقية تستنكر تجاهله جرائم السعودية في العراق

زيباري في السعودية يعلن ان العراق في خطر ومئات الرسائل للعشائر العراقية تستنكر تجاهله جرائم السعودية في العراق

فيما شهدت الاوساط الشعبية والعسكرية في العراق ، استياء واسعا لزيارته الى السعودية ، قال وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في جدة مساء الأربعاء إن بغداد طلبت من واشنطن توجيه ضربات جوية للمسلحين. وأكد رئيس الأركان الأميركي أن العراق بحاجة الى هذا الدعم الجوي من الولايات المتحدة.

وأوضح زيباري، خلال مؤتمر صحافي على هامش مؤتمر التعاون الإسلامي، أن العراق “طلب رسميا مساعدة واشنطن طبقا للاتفاقية الأمنية وتوجيه ضربات جوية للجماعات الإرهابية”.
وتابع في ختام اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب المشاركين في المؤتمر “أكدت للوزراء أن القوات العراقية تمكنت من استيعاب الصدمة وصد الهجمات”. لكنه استدرك قائلا إن “الأوضاع خطيرة حقيقة لا نريد أن نستهين بها”.
وأضاف أن “بغداد عصية عليهم”، في إشارة إلى مقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام وتنظيمات أخرى.
واعتبر زيباري أن “الحل العسكري وحده ليس كافيا، نعترف بأنه لا بد من حلول سياسية جذرية” .
وبثت وسائل اعلام عراقية اخبارا عاجلة عن موجة عارمة من الاستياء والغضب بسبب زيارة هوشيار زيباري ، لان السعودية اتخذت سلسلة مواقف معادية للعراقيين وكان اخرها اصدار مجلس الوزراء السعودي بيانا يوم الاثنين الماضي اعلن دعمه لارهابيي داعش وحرس صدام الجمهوري المنحل ، وذلك من خلال وصف عناصر هذين التنظيمين بـ ” الثوار ” ومتهما رئيس الوزراء نوري المالكي بانه يمارس سياسة اقصاء طائفي .
يذكر ان هوشيار الزيباري يتعرض بين فينة واخرى لهجمات عنيفة من وسائل الاعلام عراقية تتهمه بتنفيذ سياسة كوردية للعراق وليست سياسة تمثل الشعب العراقي ، وانه يتجاهل تسخير الوزارة لخدمة امن واستقرار العراق ويمتنع عن توجيه احتجاج خاص لوزارة الخارجية السعودية او الاماراتية وحتى البحرينية بالرغم من تورط هذه الدول بدعم الارهاب في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *