أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

قائد في حرس الثورة الاسلامية : تمكنا من زيادة مدى صواريخنا الباليستية البحرية لمدى يصل الى 700 كيلومتر

أعلن قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية في ايران العميد امير علي حاجي زاده أن ايران تمكنت من زيادة مدى الصواريخ البالستية البحرية الى 700 كيلومتر.

وقال العميد حاجي زاده خلال اجتماع في طهران: إن مدى الصواريخ الايرانية يبلغ اليوم ألفي كيلومتر، مشيراً الى أنّ هذه الصواريخ كلها تمتاز بالقدرة على ضرب أهداف نقطوية.
واضاف العميد حاجي زاده، أن الطائرات الايرانية المسيرة القاذفة نفذت حتى الآن 700 مهمة قتالية ضد مسلحي جماعة داعش الوهابية في سوريا دمرت خلالها دبابات وحاملات جند وسيارات مفخخة وخنادق قتالية.
واكد ان: الجمهورية الاسلامية الايرانية هي الاولى في المنطقة والسابعة او الثامنة في العالم من حيث الصواريخ وان كوريا الشمالية ادنى منا في هذا المجال.
واوضح: اننا الان ضمن الدول الـ 15 في العالم من حيث الطائرات من دون طيار ومتقدمون على روسيا والصين كما ان لنا قدرات جيدة من حيث الدفاع الجوي ولنا معدات متفوقة على روسيا وفرنسا والصين وبريطانيا.
واضاف العميد حاجي زادة: لقد نجحنا في تصنيع صاروخ “ساحل –بحر” باليستي وليس كروز، قادر على اصابة الهدف البحري على مسافة 700 كم.
وقال قائد القوات الجوفضائية لحرس الثورة الاسلامية: ان صواريخنا البالغة مداها ما بين 200 الى 2000 كم، كلها بالغة الدقة وان صواريخنا المصنعة سابقا يتم تحويلها الان الى صواريخ بالغة الدقة.
واشار الى مثال لدقة اصابة صواريخ الحرس الثوري قائلا: ان 14 من كوادر الحرس الثوري كانوا قد استشهدوا على يد عناصر ارهابية معادية في جنوب شرق البلاد ولقد رصدت القوة البرية للحرس مكان اختفاء قائد الخلية الارهابية وكان الهدف منزلين في قرية الى جانب مسجد على بعد 70 كم من حدود ايران .
وتابع العميد حاجي زادة : بعد الجريمة التي ارتكبها الدواعش في الاعتداء الارهابي على مبنى مجلس الشورى الاسلامي ومرقد الامام الخميني (رض) اعلنا استعدادنا للانتقام من المرتزقة الوهابيين وحينما توفرت الظروف قال اللواء جعفري بان قائد الثورة الاسلامية يشعر بالقلق من الحاق الضرر باهالي دير الزور في سوريا لكننا طمأنا سماحته باننا سنستهدف مكان تجمع الدواعش فقط.
وقال: ان العمليات نفذت بدقة وان طائراتنا المسيرة التي انطلقت من جهة حماه حلقت في سماء المنطقة فوق الهدف وشاهدنا صور الفيديو لاصابة الصواريخ بصورة مباشرة ونحن في كرمانشاه ٫ ومن ثم عادت طائراتنا (المسيرة) وهبطت على بعد عدة مئات من الكيلومترات من ذلك المكان.
كما اشار العميد حاجي زادة الى استهداف مقر الارهابيين المعادين لايران في مدينة اربيل بكردستان العراق، لافتا الى انه: تم ارسال طائرتين من دون طيار الى مكان الهدف في عمق 70 كم وتمت مراقبة تحركاتهم وبعد وصولهم جميعا ومن ضمنهم عنصر الارتباط مع السعودية الى مكان الاجتماع حيث تم استهدافهم بعدة صواريخ “ارض –ارض” ما ادى الى سقوطهم بين قتيل وجريح، ومن ثم عادت الطائرتان المسيرتان الى كرمانشاه.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *