أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجماعات الارهابية تختطف 14 عنصرا من قوات التعبئة وحرس الحدود الايراني في منطقة لولكدان مع باكستان

الجماعات الارهابية تختطف 14 عنصرا من قوات التعبئة وحرس الحدود الايراني في منطقة لولكدان مع باكستان

أعلن قسم العلاقات العامة لمقر القدس التابع للقوات البرية للحرس الثوري في بيان أصدره اليوم الثلاثاء عن خطف عدد من قوات التعبئة المحلية وحرس الحدود في نقطة حدودية جنوب شرق ايران بسبب خيانة عناصر متوغلة.

وتم في العملية الارهابية اختطاف 14 عنصرا من قوات التعبئة وحرس الحدود وذلك فجر اليوم الثلاثاء الساعة الخامسة في منطقة لولَكدان الحدودية.
وجاء في البيان : إنّ عددا من قوات التعبئة الشعبية وقوات حرس الحدود كانوا متواجدين في قاعدة رصد حدودية (في مدينة ميرجاوه) تم إختطافهم مساء الإثنين 15 تشرين الاول /اكتوبر بسبب تواطؤ وخيانة عنصر أو عناصر متوغلة تابعة للزُمَر المناهضة للثورة.
وأكّد البيان علي أنّ هذه القاعدة كانت مزودة بتحصينات قوية إلّا أنّ عناصر من الزمر الارهابية المدعومة من جانب المنظمات الاستخاراتية الأجنبية قامت بهذه العملية عبر تنفيذ خدعة وتطميع العناصر المتوغلة.
وأضاف البيان بأنّ عمليات ملاحقة الأشرار والارهابيين والعناصر العميلة للأعداء والإجراءات اللازمة لتحرير المختطفين بدأت علي الفور وبكل عزم وجد من جانب القوات الدفاعية والأمنية المستقرة في المناطق الحدودية.
كما طالب البيان، الحكومة الباكستانية بمواجهة الأشرار والارهابيين المعشعشين قرب حدود البلدين ووالذين يحصلون على دعم من الدول الرجعية الشريرة والراعية للارهاب في المنطقة مشدداً علي الإسراع في تحرير المختطفين وتسليمهم الي القوات الحدودية الايرانية.
يذكر ان جماعة ” جيش العدل البلوشي ” الارهابي ينشط عند الحدود الباكستانية الايرانية ويتلقى الدعم من المخابرات السعودية والاماراتية بالاضافة الى دعم المخابرات الامريكية السي اي اي والمرساد الاسرائيلي٫ ويسعى لتنفيذ عمليات ارهابية داخل المدن الايرانية في اقليم بلوشستان لزعزعة الامن والاستقرار وتلقى مرارا ضربات قاتلة على يد قوات حرس الثورة الاسلامية وحرس الحدود الايراني من بينها القبض على مؤسس التنظيم عبد الملك ريغي عام 2015 .
كما تمكنت قوات خاصة من حرس الثورة الاسلامية من قتل القائد البلوشي المتطرف في التنظيم الارهابي ” ملا هاشم نكري ” في عملية خاصة في الثامن والعشرين من شهر ايلول سبتمبر الماضي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *