أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / احكام الاعدام في السعودية / ولي العهد القاتل محمد بن سلمان .. هل ينتهي ويتحول الى جزء من تاريخ ال سعود الدموي ام يكون الملك القاتل في البلاد

ولي العهد القاتل محمد بن سلمان .. هل ينتهي ويتحول الى جزء من تاريخ ال سعود الدموي ام يكون الملك القاتل في البلاد

صورتان مختلفتان لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ بين صورة القائد المصلح والبراغماتي وبين صورة القاتل والمتهور والمجنون منذ الوله الغربي بولي العهد السعودي محمد بن سلمان في زياراته لواشنطن والعواصم الاوروبية ٫ وفتحه خزانات المبالغ السيادية لابرام العقود الخرافية لشراء الاسلحة والمشاركة الاستثمارية التي سال لها لعاب كباراصحاب المليارات والشركات الكبرى في الغرب .

فقد ظهرت مؤشرات كبيرة تحذيرية على أن بن سلمان ليس الإصلاحي الليبرالي الذي كان يظنه الغرب، وذلك حين احتجز العشرات من الأمراء وكبار رجال الأعمال في فندق فاخر العام الماضي، لاتهامهم بالفساد. كما احتجز سعد الحريري، رئيس وزراء لبنان، لفترة وجيزة وسط مزاعم بإجباره على الاستقالة عبر وسائل الاعلام السعودية . واعتقال كل من يجرؤ على معارضة سياسته الداخلية والخارجية التي أعلنها، حتى لو كان هذا عبر تغريدة بموقع تويتر ن واستخدامه الهنف المفرط في التعامل مع الاقلية الشيعية وامره بهدم حي كامل من اقددم الاحياء في مدينة العوامية بمحافظة القطيف ٫ وامر بتنفيذ اعدامات ميدانية للنشطاء السياسيين في القطيف بحجة انهم مطلوبون للقضاء السعودي.

كما ان اصرار قيادة العدوان السعودي الاماراتي على قصف المدنيين بصورة مستمرة ووحشية بالرعم من الادانات الدولية لذلك حتى من قبل حلفائه في الغرب .

وجاء الاختفاء المريب للصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل بمنى القنصلية السعودية في استانبول في الثاني من اكتوبر – تشرين الاول الحالي ٫ و الذي يعد من أبرز منتقدي سياسة ولي العهد بن سلمان ٫ وضبط المحقيين الاتراك تسجيلات بالصوت والصورة لعملية تعذيبه وقتله وتقطيعه الي اشلاء بعد دخوله  القنصلية  ٫  ليفجر من جديد ملف كل هذه الجرائم بوجه القاتل ولي العهد السعودي ٫ مما دفع حليفه البارز الرئيس الامريكي ترامب إلى الحديث عن “عقاب شديد” إذا ثبت تورط السعودية بجريمة القتل .\

ودفعت جريمة قتل خاشقجي في وضح النهار وفي داخل القنصلية السعودية في استانبول وسياسة القتل والتغييب التي يمارسها حتى مع امراء ال سعود من اعمامه وابناء عمومته وسياسة التصعيد الامني ضد الشيعة في المنطقة الشرقية التي تضم كل ابار النفط السعودي٫  كل هذه الجرائم دفعت الخبراء الغربيون المعنيين بالشان السعودي الى التساؤل عما إذا كان بن سلمان، 33 سنة سيكون عليه اذا استلم العرش السعودي .

واتفقوا على ان الاختلال في السلوك الشخصي عند ولي العهد تعاظم بعد تسلمه منصب ولي العهد وتملكه مفاتيح خزانات مئات المليارات من الارصدة السعودية وجمعه اترسانة السلاح الغربي واستقطاب وتحول طاقم مستشاريه الى شلة مراهقين لايستحقون الا وصف ” شلة المنافقين الاغبياء ” ،كل ذلك عرت بن سلمان من ورقة التوت ٫ بعدما كانت وسائل الاعلام الغربية وقادة الغرب تعده المنقذ وصاحب الرؤية الاقتصادية والتصحيحية وبعدما كان يفرش له السجاد الاحمر في واشنطن وباريس ولندن.

وخلص الخبراء الغربيون في تقاريرهم الاخيرة عن ولي العهد ان محمد بن سلمان بعد ان ورط بلده في حرب خاسرة ومكلفة في اليمن. وبعدما دخل في نزاع ضار مع قطر، وبعد تهديده بنقل الحرب الى ايران وبعد خلافه الفاضح مع كندا حول حقوق الإنسان، وبعد اعتقل العشرات من المتظاهرين السلميين وتقديمهم لمحاكم سعودية حكمت علي بعضهم بالاعدام ، وبعد بطشه باعمدة من أعضاء الأسرة الحاكمة ورجال الأعمال بعد كل ذلك لم يعد يستحق محمد بن سلمان وصفا الا وصف ولي العهد المجنون.
فهل سينتهي عهد ولي العهد المجنون ..؟ ام انه سيستمر بقوة ما يمتلكة من مال وفرق الاغتيالات السرية واجهزة المخابرات وقمع الناشطين وسجن المعارضين وتنفيذ احكام الاعدام الميدانية بحق الناشطين الشيعة في شوارع القطيف بكل جراة ووقاحة ..هل سيتمكن فعلا من عبور نهر الدم هذا ليتسلم عرش السعودية ويكون الملك المجنون فيها وعندها ستحل الكارثة ليس في السعودية بل في المنطقة كلها.

المصدر : راديو اوستن + نهرين نت

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *