أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مصادر اوروبية . النظام السعودي يستعد لاعلان نبا القاء القبض على من يصفهم بقتلة خاشقجي وذلك لدفع الاتهامات عن تورط ولي العهد بقتله

مصادر اوروبية . النظام السعودي يستعد لاعلان نبا القاء القبض على من يصفهم بقتلة خاشقجي وذلك لدفع الاتهامات عن تورط ولي العهد بقتله

ذكر تقرير لراديو اوستن الاوروبي مساء اليوم الاثنين ٫ نقلا عن مصادر دبلوماسية اوروبية ٫ ان السلطات السعودية تستعد لاعلان نبا القاء القبض على عدد من الاشخاص من بينهم دبلوماسيون وامنيون سعوديون وتقديمهم لوسائل الاعلام بانهم اقدموا على قتل الخاشقجي ٫ وذلك بهدف دفع التهمة والدلائل التي اجمعت حتي الان على ان ولي العهد محمد بن سلمان هو من امر بقتل الخاشقجي بهذ الطريقة الدموية البشعة .

وقال تقرير راديو اوستن مساء الاثنين : ان الاعلان عن اوامر اصدرها الملك سلمان للنائب العام السعودي للتحقيق في مصير الصحفي والكاتب السعودي المعارض خاشقجي ٫ هو بداية البداية لتسويق ” سيناريو ” للراى العام العالمي مؤداه ٫ ان الذين اقدموا على قتل الخاشقجي تصرفوا بشكل فردي وان ثمة خلافات قديمة لهم مع الضحبة دفعتهم للانتقام منه وقتله.
ونقلا عن المصادر الدبلوماسية الاوروبية ٫ فان اعلان الرئيس ترامب عصر الاثنين عن اتصاله بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وانه تم اخباره بان ” مارقين وخارجين عن القانون يمكن ان يكونوا هم من قتلوا خاشقجي” ٫ انما هو تمهيد لبدء سيناريو تقديم عدد من الاشخاص من المسؤولين والدبلوماسيين السعوديين ” كبش فداء ” لولي العهد ليعلنوا انهم هم من نفذوا جريمة القتل بدوافع شخصية .
وتوقعت المصادر الدبلوماسية الاوروبية ان تشهد الاحداث في المستقبل القريب” اختفاء قسري”وتصفيات لعدد من الدبلوماسيين السعوديين العاملين في القنصلية السعودية في استانبول للقضاء نهائيا على اي شخصية اطلعت او شاركت في تنفيذ جريمة قتل خاشقجي ٫ ومن بينهم القنصل العتيبي الذي يعتبر الشاهد الكبير على ارتكاب هذه الجريمة ٫ كما انه كان من قام بالتنسيق المسبق مع جهات عليا في الرياض لاستقبال القتلة في مبنى القنصلية والتمهيد للتغرير بجمال خاشقجي واستدراجه في موعد محدد سلفا هو الثاني من تشرين الاول اكتوبر ٫ ليعود للقنصلية ليحصل على وثائق تمكنه من تسجيل زواجه من خطيبته التركية ٫ ولكن كان القتلة بانتظاره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *