أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الملك السعودي يامر النائب العام بالتحقيق في ” اختفاء خاشقجي ” في محاولة للتستر علي تورط ولي العهد في قتله

الملك السعودي يامر النائب العام بالتحقيق في ” اختفاء خاشقجي ” في محاولة للتستر علي تورط ولي العهد في قتله

في خطوة لابعاد التهمة عن نجله ولي العهد ٫ وفي اعتراف ضمني بمقتل الخاشقجي ٫ وجه الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم الاثنين النائب العام في المملكة، بفتح تحقيق داخلي في قضية اختفاء الصحفي والكاتب السعودي جمال خاشقجي.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول سعودي رفيع قوله: “أمر الملك السعودي النائب العام بفتح تحقيق داخلي في مسألة خاشقجي بناء على معلومات من فريق التحقيق المشترك في اسطنبول”.
وكانت السلطات التركية قد أعلنت الخميس الماضي، تشكيل مجموعة عمل مشتركة مع السعودية للكشف عن ملابسات قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك بناء على مقترح من الرياض.
ولاحقا، ذكرت وسائل إعلام تركية أن وفدا سعوديا وصل إلى اسطنبول بعد قرار الرياض وأنقرة تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن مصير خاشقجي.
واليوم أعلنت الخارجية التركية، أن الجانب التركي سيشرع في تفتيش القنصلية السعودية في اسطنبول مساء اليوم.
واختفى خاشقجي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة اسطنبول الثلاثاء قبل الماضي، وفقد الاتصال به إثر ذلك ٫ فيما ضبطت الاستخبارات التركية تسجيلات لتعذيب وقتل الخاشقجي في القنصلية السعودية .
كما نشرت وسائل اعلام تركية صور لخمسة عشر سعوديا وصلوا استانبول صباح يوم الثاني من تشرين الاول – اكتوبر الحالي ودخلوا القنصلية السعودية قبل دخول الخاشقجي ٫ وبعدها خرجوا منها الى منزل القنصل السعودي العتيبي ومنه الى المطار ليغادروه جميعا بطائرتين خاصتين احداهما توجهت للقاهرة والاخرى الي دبي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *