أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مندوب ايران في الجمعية العامة في الامم المتحدة ك السعودية مملكة الاغتيالات

مندوب ايران في الجمعية العامة في الامم المتحدة ك السعودية مملكة الاغتيالات

اكد مندوب ايران في اللجنة الاولى للجمعية العامة للامم المتحدة “محمد حسين غني” ان السعودية هي مملكة الاغتيالات ولن يكون حتى الصحفيين فيها بمنأى عن الممارسات الارهابية ٫ في اشارة ضمنية لتورط النظام السعودي في اغتيال المعارض السعودي جمال خاشقجي داخل مبنى القتصلية السعودية في استانبول.

وجاءت تصريحات مندوب ايران هذه ردا على مزاعم نظيريه السعودي و الامريكي خلال الاجتماع الثالث والسبعين للجنة الامن ونزع الاسلحة في الامم المتحدة بارسال اسلحة لليمن ، وقال محمد حسين غني : ان مندوب السعودية يجدد اليوم مزاعم خاوية ضد ايران و يتهمها بارسال صواريخ باليستية الى اليمن ٫ فيما بات من الواضح ان هذه المزاعم لا اساس لها و تهدف الى التغطية على الجرائم الحربية المنظمة في اليمن وان مندوب السعودية يلتزم الصمت فيما يخص انفاق بلاده مبالغ ضخمة لشراء اسلحة جعلتها ضمن الدول الثلاث الاولى للانفاق العسكري في العالم في التصنيف الدولي.
وتابع مندوب ايران في اللجنة الاولى في الجمعية العامة: ان السعودية تستخدم هذه “الاسلحة الجميلة” لقتل الاطفال اليمنيين في المدارس والحافلات وتستهدف مواقع دينية وطبية في هذا البلد.
واكد ان السعودية تنفق الكثير لاسكات وسائل الاعلام لكن عليها أن تعلم بانها لاتستطيع تغيير حقائق جرائمها وانتهاكها للقوانين الدولية والانسانية.
وفيما لفت غني إلى ان السعودية لن تستطيع ضمان امنها بالبترو دولارات و الهروب من الحل السياسي في اليمن، قال انه اضافة الى الكيان الصهيوني فان السعودية هي الدولة الوحيدة التي يقترن اسمها بالارهاب وهي التي تدعم التطرف والارهابيين بالمال وتعد المصدر الاكبر للارهاب في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية : الاسرى الاسرائيليون الاربعة لدى حماس لن يروا الشمس حتى ينعم الاسرى الفلسطينيون بالحرية

قال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لـ”حركة حماس” الفلسطينية إن الأسرى الإسرائيليين الأربعة لدى الحركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *