أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن يهاجم بعنف : ترامب يعمل على تقويض مؤسسات الدولة للاستئثار بسلطة غير محدودة

بايدن يهاجم بعنف : ترامب يعمل على تقويض مؤسسات الدولة للاستئثار بسلطة غير محدودة

انتقد نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن بشدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، واتهمه بإهمال القيم الأمريكية وتقويض مؤسسات الدولة للاستئثار بسلطة غير محدودة.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز”، أن بايدن أدلى بتصريحه هذا، خلال جولة في مختلف أرجاء الولايات المتحدة من ولاية كاليفورنيا إلى ولاية كنتاكي، وذلك بهدف دعم الديمقراطيين المشاركين في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس.
إقرأ المزيد
وقال بايدن: “إن ترامب يمرغ بكل بساطة القيم الأمريكية بالوحل، وذلك من خلال الطريقة التي يتحدث بها عن الناس. نراه يسخر منهم، ويحاول إهانتهم ويجب علي القول في جنونه هذا، توجد طريقة محددة يرغب من خلالها في جرّنا إلى هذه المعمعة معه”.
واعتبر بايدن أن طريقة دونالد ترامب هذه تؤثر بشكل فعال على البيض من الطبقة العاملة في المناطق النائية الأمريكية، ولذا يجب على الديمقراطيين محاولة استعادة أصوات هؤلاء الناخبين وإلا فإنهم يخاطرون مرة أخرى بخسارة الانتخابات الرئاسية.
ويرى بايدن أن ترامب يستغل استياء الأمريكيين البيض من المهاجرين لكن هذه “الطريقة القديمة جدا جدا” لن تسمح له بالحفاظ على دعم الأغلبية لفترة طويلة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مؤرخ يهودي بريطاني : إسرائيل لن تجنح للسلام وعلى بريطانيا الاعتراف بفلسطين وهي التي خلقت هذا الصراع بوعد بلفور عام 1917

شدد الأكاديمي والمؤرخ اليهودي البريطاني، آفي شليم، على أنه ما دامت إسرائيل تقول إنها لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *