أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الامم المتحدة / الامم المتحدة تختار النظام البحريني عضوا في مجلس حقوق الانسان المتورط بممارسة سياسات القتل والاعتقال والتعذيب للشعب البحريني

الامم المتحدة تختار النظام البحريني عضوا في مجلس حقوق الانسان المتورط بممارسة سياسات القتل والاعتقال والتعذيب للشعب البحريني

في دلالة كبيرة على الشعارات الواهية للامم المتحدة في الدفاع عن حقوق الانسان في العالم وعدم مصداقية خبراء الامم المتحدة في تناول الدفاع عن حقوق الانسان بل العمل باتجاه اضفاء ” شرعية كاذبة ” علي انظمة ديكتاتورية ٫ انتخبت الجمعية العامة للأمم المتحدة النظام البحريني من بين 18 دولة لتنضم إلى عضوية مجلس حقوق الإنسان لمدة 3 سنوات بدءا من الأول من يناير 2019.

ونشرت الأمم المتحدة على موقعها الدول الـ18 وهي إضافة إلى البحرين: الأرجنتين، النمسا، البهاما، بنغلاديش، بلغاريا، بوركينا فاسو، الكاميرون، جمهورية التشيك، الدنمارك، إريتريا، فيجي، الهند، إيطاليا، الصومال، توجو، أوروغواي.
يشار إلى أن مجلس حقوق الإنسان هو هيئة حكومية دولية تابعة لمنظمة الأمم المتحدة، ويتألف من 47 دولة مسؤولة عن تعزيز حقوق الإنسان وحمايتها في كافة أنحاء العالم.
والجديد بالذكر ان منظمات حقوقية عالمية دانت النظام الحاكم في البحرين للمارسة القتل والاعتقال التعسفي والتعذيب ضد الاغلبية الشيعية في البحرين ٫ واحتلت الممارسات القمعية للنظام الخليفي الحاكم في البحرين٫ المرتبة الثانية بفي بيانات الادانة والاستنكار والتوثيق لجرائم انتهاكات حقوق الانسان بعد سلطات ميانمار التي ارتكبت جرائم قتل وحرق بحق الاقلية من مسلمي الروهينغا. وتشهد البحرين موجة غضب شعبية عارمة ضد النظام الديكتاتوري الحاكم المدعوم بقوات سعودية تحت عنوان درع الجزيرة منذ انتفاضة ٢٤ فبراير عام 2011 وحتي الان ٫ ويقبع في سجون النظام جميع قادة المعارضة البحرينية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *