أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / امير سعودي معارض يؤكد اختفاء خمسة امراء من ال سعود لانهم انتقدوا التورط في قتل الخاشقجي داخل القنصلية السعودية

امير سعودي معارض يؤكد اختفاء خمسة امراء من ال سعود لانهم انتقدوا التورط في قتل الخاشقجي داخل القنصلية السعودية

قال الأمير خالد بن فرحان آل سعود المعارض و الذي يعيش في المنفى الاختياري بألمانيا إن 5 أمراء سعوديين على الأقل اختفوا الأسبوع الماضي ومكانهم غير معروف حاليا بسبب حديثهم ضد اختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي بعد دخوله قنصلية بلده في مدينة إسطنبول التركية الأسبوع الماضي.

وكشف الامير السعودي خالد بن فرحان ٫إن السلطات السعودية خططت لخطفه بنفس الطريقة قبل 10 أيام من اختفاء خاشقجي.


وقال بن فرحان إن السلطات وعدت أسرته بملايين الدولارات إذا توجه للقاهرة للقاء مسؤولين بالقنصلية السعودية في العاصمة المصرية لمنحة شيكا مصرفيا بعد أن علمت أنه يمر بمتاعب مالية، مشيرا إلى أن السلطات السعودية اتصلت به 30 مرة على الأقل.
وأضاف بن فرحان قائلا: “إن العديد من الأمراء في السجن الآن فمنذ 5 أيام فقط ذهب 5 أمراء لزيارة الملك سلمان حيث أعربوا عن خشيتهم على مستقبل أسرة آل سعود وذكروا قضية خاشقجي وجميعهم في السجن الآن.”
كانت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية قد كشفت أن السلطات التركية أبلغت واشنطن أن لديها تسجيلات تؤكد قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي وتقطيع جثته داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أميركيين وأتراك أن التسجيلات تظهر احتجاز فريق أمن سعودي خاشقجي قبل قتله وتقطيع جثته.
كما تتيح التسجيلات إمكانية سماع أصوات خاشقجي والمحققين وأسلوب تعذيبه وقتله، وتظهر الفريق الأمني وهو يضرب خاشقجي، بحسب المصدر ذاته.
،نقلت صجيفة واشنطن بوست عن السلطات التركية أن الفريق الأمني توجه بعد تصفية خاشقجي إلى منزل القنصل السعودي.
وكانت السلطات السعودية قد سريت لوسائل الاعلام التركية صور لخمسة عشر سعوديا وصولوا بطائرتين خاصتين يعتقد انهما من فرق الاغتيالات الخاصة التابعة للحرس الملكي الخاص بولي العهد محمد بن سلمان ٫ في نفس اليوم الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية السعودية في استانبول وكانوا قد دخلوا بمنى القنصلية قبل دخوله ولدى السلطات التركية مقاطع فيديو تثبت قيام عناصر الاغتيالات بتعذيب خاشقجي وقتله بصورة بشعة ٫ وبعدما غادروا القنصلية لمنزل القنصل العتيبي ومنه الى المطار بعد تنفيذ جريمتهم البشعة .واقلعت احدي الطائرتين الى دبي والاخرى الى القاهرة .

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اكثر من 300 اسرائىلي تقدموا بطلبات لضريبة الاملاك لتعويض الاضرار في منازلهم وشققهم بسبب صواريخ المقاومة

ذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم العبرية” أن حجم الأضرار المباشرة خلال جولة التصعيد الأخيرة في الجنوب، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *