أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية تفجر فضيحة باعلانها ” عدم معرفتها” ما حدث للخشاقجي وهي التي تعرف ادق التفاصيل عن المخابرات السعودية

الخارجية الامريكية تفجر فضيحة باعلانها ” عدم معرفتها” ما حدث للخشاقجي وهي التي تعرف ادق التفاصيل عن المخابرات السعودية

في فضيحة كبيرة لها ٫ قالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها لا تعرف ما حدث للصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي اختفى بعد زيارته قنصلية بلاده في اسطنبول التركية، الأسبوع الماضي ٫ فيما قال راديو اوستن الاوروبي انها فضيحة كبيرة للولايات المتحدة عن تعلن انها لاتعرف ان كان الخاشقجي ميتا او حيا وهي التي تعرف ادق اسرار البلاط الملكي السعودي وادق اسرار المخابرات السعودية .

وأوضحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية هيذر نويرت، أمس الثلاثاء، أن واشنطن لا تعرف حقيقة ما حدث لخاشقجي، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كثف حديثه مع السعوديين بشأنه.
ونقل راديو اوستن الاوروبي عن مراقبيين سياسيين دهشتهم واستغرابهم من هذا التصريح للمتحدثة باسم الخارجية ٫ مؤكدين ان المخابرات الامريكية لديها عملاء داخل وزارات الدفاع والداخلية والمخابرات وبقية الاجهزة الامنية في السعودية ٫ بل ان الرئيس ترامب لاينفك من تقديم التهديدات المتتالية للملك سلمان وبمقدوره في اتصال واحد الحصول على كل الحقائق.
ولدى سؤال المتحدثة عما إذا كانت تعتقد أن خاشقجي حيا، قالت المتحدثة الأمريكية: “نحن لا نعلم”. وأضافت : أن الولايات المتحدة لا تمتلك أي معلومات حول هذه القضية.
ولفتت إلى دعوة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو السلطات السعودية، يوم الاثنين، لـ “إجراء تحقيق شفاف وشامل” بشأن خاشقجي.
واختفى الصحفي السعودي بعد دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر الحالي.
وقالت خطيبة خاشقجي، خديجة جنكيز، في تصريح للصحفيين، إنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، ودخل المبنى ولم يخرج منه، فيما أكدت القنصلية أنّ خاشقجي زارها، لكنه غادرها بعد ذلك.
وكانت الخارجية التركية استدعت لأول مرة سفير الرياض لدى أنقرة، الأربعاء الماضي، أي بعد يوم من اختفاء خاشقجي، قبل أن تستدعيه للمرة الثانية الأحد للسبب ذاته.
كما طالب الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مسؤولي القنصلية السعودية بإثبات خروج خاشقجي منها، بتقديم تسجيلات مصورة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *