أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يعلن قبول استقالة مندوبة الولايات المتحدة نيكي هايلي من اوثق اصدقاء اسرائيل والد اعداء ايران والفلسطينيين

ترامب يعلن قبول استقالة مندوبة الولايات المتحدة نيكي هايلي من اوثق اصدقاء اسرائيل والد اعداء ايران والفلسطينيين

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أنه وافق على قبول استقالة المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، نيكي هايلي، موضحا أنها ستترك منصبها رسميا أواخر العام الجاري.

وتعد نيكي هايلي من اوثق اصدقاء اسرائيل والد الاعداء لايران وللفلسطينيين ٫ وجسدت نسخة متطرفة من المواقف المعادية لهده الاطراف بعيدا عن الدبلوماسية ٫ كما اقدمت على مهاجمة منسقة شؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي موغريني بسبب دعمها للاتفاق النووي وانتقادها لخروج الولايات المتحدة منه.
وأوضح ترامب، في مؤتمر صحفي مشترك مع هايلي، اليوم الثلاثاء، أنها أبلغته برغبتها في ترك منصبها منذ حوالي نصف عام، حيث قالت إنها تريد أن تأخذ قسطا من الراحة بعد انتهاء فترة عمل لعام أو عامين ٫ وشكك مراقبون بهذا التصريح مؤكدين انها كانت متحمسة لمنصبها وتعتبره ذروة طموحها الدبلوماسي .
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هايلي ستترك منصبها رسميا في نهاية العام الحالي، فيما شدد على أنها “أنجزت عملا رائعا” كمندوبة أمريكية دائمة لدى الأمم المتحدة.
وأعرب ترامب عن أمله في أن تعود هايلي إلى العمل في إدارته بمنصب آخر، وأضاف متوجها إليها: “يمكنك أن تختاره بنفسك”.
وذكر ترامب أنه سيعلن عن تعيين المندوب الأمريكي الجديد لدى المنظمة العالمية خلال أسبوعين أو 3 أسابيع.
وعين ترامب هايلي، عضو الحزب الجمهوري ومحافظة ولاية كارولينا الجنوبية من 2011 إلى 2017، مندوبا أمريكيا دائما لدى الأمم المتحدة في نوفمبر 2016، وتولت هذا المنصب رسميا في 27 يناير من 2017 بعد المصادقة من قبل الكونغرس، وتعتبر من المسؤولين الأقرب من السيد الحالي للبيت الأبيض.
وفي وقت سابق من اليوم أفاد عدد من وسائل الإعلام بأن هايلي قدمت الثلاثاء استقالتها مباشرة للرئيس الأمريكي، الذي قبلها.
وأشار موقع “Axios”، الذي كان أول من نقل هذا النبأ، استنادا إلى مصدرين مطلعين على المحادثات بين هايلي وترامب، إلى أن هذا التطور “صدم عددا من كبار المسؤولين المعنيين بالسياسة الخارجية” في الإدارة الأمريكية ٫ دون ان يعرفوا الاسباب الحقيقية وراء هذا القرار .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعترض بشدة على وقف دعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن الإدارة الأمريكية تعترض بشدة على وقف دعم التحالف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *