أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الامريكية تدعو السعودية الى التحقيق في اختفاء “خاشقجي ” المتهمة هي في اختطافه واغتياله

الخارجية الامريكية تدعو السعودية الى التحقيق في اختفاء “خاشقجي ” المتهمة هي في اختطافه واغتياله

بعد مطالب ملحة من اعضاء الكونغرس الأمريكي بإدانة عملية اختطاف واغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي من قبل المخابرات السعودية اثناء زيارته مبنى القنصلية السعودية في استانبول ٫ دعا وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو السعودية إلى إجراء تحقيق “معمق” و”شفاف” حول اختفائه .

وأضاف “لقد رأينا تقارير متضاربة حول سلامة ومكان وجود الصحافي السعودي البارز والمساهم بصحيفة واشنطن بوست جمال خاشقجي”.
وأشار بومبيو إلى أنّ كبار مسؤولي وزارة الخارجية تحدثوا مع السعودية عبر القنوات الدبلوماسية حول هذا الشأن.
وانتقد صحفيون امريكيون ووسائل اعلام أمريكية دعوة وزير الخارجية الأمريكي بومبيو السلطات السعودية للتحقيق في قضية اختفاء الخاشقجي وهي المتهم الاولى باختطافه وقتله .
وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أجاب على سوال لاحد الصحفيين بعد صمت استمر نحو اسبوع على اختفاء خاشقجي ٫”أشعر بالقلق وحاليًا لا أحد يعرف أي شيء عن الموضوع. هناك تداول لروايات سيئة. أنا لا أحب ذلك”.
وقال نائب الرئيس الأميركي مايك بنس إنه يشعر “باضطراب عميق” بشأن التقارير الإعلامية المتصلة بمصير خاشقجي.
وكتب بنس في تغريدة “اذا كان ذلك صحيحاً، فهذا يوم مأساوي.”
من جهته حذّر السناتور الأميركي ليندسي غراهام، المعروف بقربه من ترامب، السعودية الإثنين من أنه إذا تأكّد اغتيال الصحافي السعودي، فإنّ العواقب ستكون “مدمّرة” على العلاقات بين الرياض وواشنطن. واعتبر أنّ على السعودية تقديم “إجابات صادقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *