أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل مراسلة تلفزيون بلغاري في ثالث جريمة قتل للاعلاميين في الاتحاد الاوربي هذا العام

مقتل مراسلة تلفزيون بلغاري في ثالث جريمة قتل للاعلاميين في الاتحاد الاوربي هذا العام

في ثالث جريمة تشمل صحفيين في الاتحاد الأوروبي خلال العام قُتلت مراسلة محطة تلفزيون بلغارية، مما اثار قلقا كبيرا في الاتحاد الاوروبي.

وقالت وسائل إعلام محلية بلغارية إن مراسلة تلفزيونية تم اغتصابها وقتلها في مدينة روسه. وتحقق الشرطة لمعرفة ما إذا كان هناك أي دافع سياسي وراء قتل فيكتوريا مارينوفا ، حسبما نقلت قناة “بي إن تي” الإخبارية نقلا عن المدعين في المدينة الواقعة شمال بلغاريا.
ومارينوفا كانت مقدّمة لبرنامج ديكتاتور الذي تبثه شبكة تلفزيون ” تي في إن”. وفي أحدث حلقة، تحدث صحفيون استقصائيون من بلغاريا ورومانيا عن قيامهم بإجراء تحقيق صحفي للكشف عن فساد مزعوم يتعلق بصناديق تنمية تابعة للاتحاد الأوروبي. وبحسب ما تردد، فقد عثر على جثة الصحفية البالغة من العمر 30 عاما في حديقة على ضفاف نهر الدانوب أمس السبت.
وقالت وسائل الإعلام المحلية إنها تعرضت للضرب والاغتصاب والخنق. وأكد وزير الداخلية البلغاري ملادين مارينوف تعرض الصحفية للاغتصاب والقتل. وذكر رئيس الوزراء بويكو بوريسوف إنه تم اسناد القضية إلى أفضل المحققين في البلاد. بحسب وكالة بلومبرغ. وقتل الصحفية هو ثالث جريمة استهدفت مراسلا خلال عام في الاتحاد الأوروبي، ويأتي بعد مقتل صحفيين اثنين بارزين في مالطا وسلوفاكيا، في جريمتين أثارتا غضبا لدى الجمهور.
وذكرت منظمة “مراسلون بلا حدود” أن الجرائم التي تحصد أرواح الصحافيين في العالم يذهب ضحيتها صحافي واحد في المعدل كل أسبوع. وتحتل بلغاريا المرتبة 11 على مستوى حرية الصحافة في العالم حسب لائحة “مراسلون بلا حدود”، وهي أسوأ مرتبة داخل لاتحاد الأوروبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية الامريكية تعترض بشدة على وقف دعم تحالف العدوان السعودي الاماراتي

قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية أن الإدارة الأمريكية تعترض بشدة على وقف دعم التحالف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *