أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / محكمة نمساوية ترفض منح شاب عراقي اللجوء بعد زواجه من نمساوية وتقترح عليه التواصل معها عبر ” السكايب “

محكمة نمساوية ترفض منح شاب عراقي اللجوء بعد زواجه من نمساوية وتقترح عليه التواصل معها عبر ” السكايب “

نصحت السلطات النمساوية شابا عراقيا بأن يواصل علاقته مع زوجته النمساوية عبر الهاتف وسكايب، بعد أن رفضت طلب لجوء تقدم به في وقت سابق.

ووفقًا لصحيفة “أخبار مقاطعة النمسا العليا” فقد تضمن القرار “الرغبة في الحفاظ على زواجك بمواطنة نمساوية يمكن تحقيقه من خلال طرق عدة.. من خلال سكايب أو من خلال عطل قصيرة، على سبيل المثال”.
واعتبرت السلطات أن الشاب العراقي البالغ من العمر 24 عاما، ليس في خطر ببلاده الأصلي على عكس تأكيداته، مذكرة بأن زواجه من نمساوية ليس سببا كافيا يخوّله الاستفادة من حق اللجوء.
وينوي الشاب العراقي مقدم طلب اللجوء، الذي ارتبط بزوجته في أبريل/نيسان الماضي بعد أن تعرف عليها في مركز استقبال كان يتابع فيه تدريبا على الطهو شمالي النمسا، استئناف القرار.
يشار إلى أنه تم في الأشهر القليلة الماضية انتقاد مبررات وصياغة العديد من القرارات التي اتخذتها السلطات النمساوية المسؤولة عن فحص طلبات اللجوء.
وفي أغسطس/آب الماضي رُفض طلب أفغاني قال إنه شاذ جنسيا “لأنه لا يتصرف ولا يلبس مثل شخص مثلي (شاذ) الجنس”. واعترفت السلطات حينئذ بوقوع “أخطاء في الترجمة” ولوحظ بان شبابا من بلدان عربية واسلامية يدعون الشذوذ الجنسي بهدف الحصول علي اللجود السياسي ٫ واقترح بعض نشاط الشذوذ الجنسي ان يتم فحص حقيقة ادعاء هؤلاء بالشذوذ الجنسي بان يتعارفوا معهم ليثبتوا حقيقة دعواهم في اغرب مقترح تشهده بلدان اوروبية هي هدف لطالبي اللجوء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مشرعون في الكونغرس الامريكي يطالبون بطرد السفير السعودي من واشنطن

صبّ رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ بوب كوركر جام غضبه على سفير السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *