أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وزارة الخارجية التركية تطالب السلطات السعودية بالتعاون التام في قضية اختفاء الصحفي المعارض الخاشقجي داخل مبنى قنصليتها

وزارة الخارجية التركية تطالب السلطات السعودية بالتعاون التام في قضية اختفاء الصحفي المعارض الخاشقجي داخل مبنى قنصليتها

أعربت وزارة الخارجية التركية الإثنين، عن تطلعها لـ”التعاون التام” مع الجانب السعودي في التحقيق بقضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي بمدينة إسطنبول يوم الثلاثاء الفائت.

وأوضحت مصادر دبلوماسية تركية أن مساعد وزير الخارجية التركي سادات أونال، استدعى أمس الأحد السفير السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي إلى مقر الخارجية التركية بالعاصمة أنقرة.
وأضافت المصادر أن أونال ابلغ الخريجي عن تطلع تركيا للتعاون التام مع الجانب السعودي بخصوص اختفاء خاشقجي.
وكانت الخارجية التركية استدعت السفير السعودي، لأول مرة، الأربعاء الماضي، أي بعد يوم واحد من اختفاء خاشقجي.
يذكر أن خطيبة خاشقجي قد صرحت للصحفيين أنها رافقت خاشقجي إلى أمام مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول، وأن الأخير دخل إلى المبنى ولم يخرج.
بالمقابل، نفت القنصلية السعودية بإسطنبول صحة ادعاءات خطيبة خاشقجي وقالت بإن خاشقجي زار القنصلية ولكنه غادرها بعد ذلك.
والسبت الماضي، أعلنت نيابة إسطنبول العامة أنها فتحت تحقيقا حول اختفاء خاشقجي.
وأوضحت مصادر في النيابة العامة، للأناضول، أنها فتحت التحقيق في 2 أكتوبر/ تشرين الأول الحالي، وهو اليوم الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول.
وكان راديو اوستن الاوروبي والغارديان البريطانية ووسائل اعلام تركية قد نقلت عن مصادر تركية يوم امس الاحد ان المحققين الاتراك وصلوا الى قرائن بعد تحليل تسجيلات الكاميرات المثبتة بالقرب وامام القنصلية التركية التابعة للسلطات التركية ٫ ان صناديق صغيرة نقلت في سيارة سوداء ويعتقد انها تضم اجزاء مقطعة لجسد الخاشقجي بعد قتله داخل بمني القنصلية السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *