أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / المالكي : مايحدث في العراق مخطط اقليمي مشؤوم بالتعاون مع قوى سياسية محلية وفتوى المرجعية قراءة لخطورة الموقف وزادت عزيمتنا

المالكي : مايحدث في العراق مخطط اقليمي مشؤوم بالتعاون مع قوى سياسية محلية وفتوى المرجعية قراءة لخطورة الموقف وزادت عزيمتنا

اكد رئيس الوزراء نوري المالكي الاربعاء، بان داعش الارهبي تحالف مع البعث المقبور في العراق ، مشددا على ان هناك تزييفا في منهج داعش عندما تتم تسميتهم بأنهم ثوار في اشارة الى الموقف السياسي والاعلامي السعودي الذي وصف ارهابيي داعش وبقاياحزب البعث من حرس صدام بانهم ” ثوار ” !! كما ورد في البيان لرسمي لمجلس الوزارء السعودي ، قائلا : ان الارهاب سينتقل الى بلدانكم .

واضاف : أنا ادعو العشائر ان تعلن براءتها من المجرمين الذين يعملون باجندة خارجية، مشيرا الى ان داعش تحالفت مع البعث المقبور في العراق لاثارة المشاكل.
وتابع المالكي : نقول لكل هؤلاء واشقائنا والخونة ان الارهاب سيضرب بلدانكم.
وأكد على أن “الشعب العراقي رد على الانتكاسة التي حدثت في الموصل، مشددا على ان الفتوى الصادرة من المرجعية هي من زادت من عزيمتنا”، مضيفا: المرجعية الدينية أدركت خطورة الموقف والمؤامرة وتداعياتها على العراق.
ونوه المالكي الى ان ” المرجعية لم تتحدث يوما عن الطائفية بل انها تتحدث عن كل اطياف العراقيين ومكوناتهم، وان فتوى المرجعية الدينية لم تكن طائفية بأي شكل من الاشكال”.
وأضاف: خطوط المؤامرة تسللت من داخل العملية السياسية الى القوات المسلحة، وما حدث هو مؤامرة ومخطط اقليمي مشؤوم بالتعاون مع بعض القوى السياسية العراقية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *