أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / وسائل اعلام اوروبية وتركية تؤكد توصل المحققين الاتراك الى قرائن تؤكد قتل الخاشقجي وتقطيعة الي قطع نقلت بالصناديق من القنصلية السعودية

وسائل اعلام اوروبية وتركية تؤكد توصل المحققين الاتراك الى قرائن تؤكد قتل الخاشقجي وتقطيعة الي قطع نقلت بالصناديق من القنصلية السعودية

مازال المسؤولون الاتراك يؤكدون مقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي وذلك استنادا إلى قرائن محددة توصل إليها المحققون التابعون للشرطة والمخابرات التركية.

وذكرت صحيفة الغارديان وراديو اوستن ووسائل اعلام تركية أن المحققين عكفوا على مشاهدة تسجيلات كاميرات المراقبة، كما تحدثوا مع مخبرين داخل القنصلية السعودية ٫ وانه تم تحليل تسجيلات خمسة أيام من كاميرات المراقبة التي صورت كل الداخلين والخارجين عبر بوابتي القنصلية السعودية.
وذكرت صحيفة الغارديان وراديو اوستن الاوروبي٫ أن المحققين لاحظوا في تلك التسجيلات رجالا من داخل المبنى ينقلون صناديق إلى سيارة سوداء خلال الساعات التي أعقبت اختفاء خاشقجي.
وقد اختفى الصحفي السعودي جمال خاشقجي -المنتقد للنظام السعودي- يوم الثلاثاء الماضي، بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول للحصول على أوراق رسمية.
ونقلت وكالة رويترز ليل السبت عن مصدرين تركيين أن التقييم الأولي للشرطة التركية يشير إلى أن خاشقجي تمت تصفيته داخل القنصلية، وقال أحدهما “نعتقد أن القتل متعمد، وأن الجثمان تم تقطيعة ونقلت الاجزاء المقطعة إلى خارج القنصلية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *