أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الامريكي الاسبق كيري يكشف : بعض زعماء الشرق الاوسط حثوا ترامب على شن ضربات ضد ايران

وزير الخارجية الامريكي الاسبق كيري يكشف : بعض زعماء الشرق الاوسط حثوا ترامب على شن ضربات ضد ايران

كشف وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، جون كيري ،أن بعض زعماء دول الشرق الأوسط حثوا الولايات المتحدة على شن ضربات على إيران.
محذرا السلطات الحالية في واشنطن من التحرك نحو حرب مع إيران .

وقال كيري، في خطاب ألقاه في مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي، أمس الجمعة، إن رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، وبانسحابه من الاتفاق حول البرنامج النووي الإيراني في مايو 2018، “جعل اندلاع نزاع في المنطقة أكثر احتمالية لأن هناك أشخاصا يودون أن تقصف الولايات المتحدة إيران”.
وكشف كيري أن كلا من الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، والعاهل السعودي الراحل، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، قال له إن على الولايات المتحدة أن تهاجم إيران، حتى ولو لم يعلنا عن موقفهما هذا جهارا.
وأضاف كيري أن رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي، بنيامين نتنياهو، الذي يعتبر المنتقد الأكبر للسلطات الإيرانية، أيضا طلب من سيد البيت الأبيض السابق، باراك أوباما، إعطاء الضوء الأخضر لضرب إيران.
وتتبع الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة ترامب سياسات تجاه إيران بقسوة أكثر بكثير مما فعلته السلطات السابقة في الولايات المتحدة، وتتعامل مع الجمهورية الإسلامية عمليا كأكبر خصم دولي لها، متهمة هذه البلاد بأنها الداعم الرئيس للإرهاب والمزعزع الأساسي للاستقرار في الشرق الأوسط، في موقف يحظى بدعم من بعض أكبر القوى الإقليمية بينها السعودية وإسرائيل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *