أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفير الايراني مسجدي : امريكا واسرائيل تعملان لبث الفرقة بين الشعبين العراقي والايراني وتخشيان من زيارة الاربعين

السفير الايراني مسجدي : امريكا واسرائيل تعملان لبث الفرقة بين الشعبين العراقي والايراني وتخشيان من زيارة الاربعين

أكد السفیر الایراني في بغداد ورئیس لجنة زیارة الاربعین الحسیني فی العراق “ایرج مسجدي”، أن هناك أیاد ظاهرة وخفیة تحاول بث الفرقة بین الشعبین الإیراني والعراقي وان امريكا واسرائيل تقف وراء ذلك وتخشيان من زيارة الاربعين المليونية .

وقال السفير مسجدي الیوم السبت فی الاجتماع التنسیقي للجنة زیارة الاربعین الحسیني في كربلاء: هناك الكثیر من الأدلة على أن إسرائیل وامیركا وبعض الدول الإقلیمیة تسعى بجدیة لبث الفرقة والاختلاف بین البلدین، مما یتطلب المزید من الوعي من قبل المسؤولین والزوار.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقد بهدف دراسة طرق تحسین الخدمات النوعية والكمية التي تقدم لزوار الأربعین الحسیني فی مقر بعثة قائد الثورة الاسلامیة في مدينة كربلاء المقدسة.
واضاف السفير المسجدي : إن بث الخلافات بین شعبي البلدین، والضغط على الحكومة العراقیة ومؤسساتها، وخلق حالة من السخط الشعبي وتضخیم القضایا والمشاكل الصغیرة ، یعد أحد الأسالیب المستخدمة في هذا الصدد.
وأكد السفیر الإیراني في بغداد، على الحاجة إلى تعزيز الوعي وتوخي الیقظة وعدم الوقوع فی فخ التفرقة بین الشعبین الإیراني والعراقي، ولا سیما خلال المسيرة الملیونیة لزیارة الأربعین، وقال: إن زیارة هذا العام ستنطلق تحت شعار ” الأمام الحسین (ع) یجمعنا” للتأكید مرة أخرى، على الوحدة والتلاحم بین الزوار والمسؤولین فی البلدین.
وأضاف مسجدي: تم وضع جمیع البرامج والتنسیق لتكون زیارة هذا العام أكثر روعة من أي وقت مضى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *