أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ولي العهد السعودي يتقبل اهانات “ترامب” لوالده وللنظام معلنا : علينا ان نتقبل اي شئ من ” الصديق” وانا احب العمل معه

ولي العهد السعودي يتقبل اهانات “ترامب” لوالده وللنظام معلنا : علينا ان نتقبل اي شئ من ” الصديق” وانا احب العمل معه

في موقف يجسد كل الخنوع والذلة ٫ رد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بشكل ايجابي على تصريحات ترامب المذلة للنظام السعودي وتهديده للملك سلمان بانه عاجز عن البقاء في الحكم لمدة اسبوعين بدون الدعم الامريكي ٫ وقال ولي العهد محمد بن سلمان تعليقا على ذلك :” إنه يحب العمل مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب” ، مؤكدا أن علاقة بلاده مع الولايات المتحدة جيدة بنسبة 99%، وأن هناك إشكالية واحدة بينهما.

وفي مقابلة مطولة مع وكالة بلومبيرغ الأميركية، علق ابن سلمان على تصريحات ترامب المهينة و المتتالية ضد النظام السعودي وضد الملك سلمان التي تحدث فيها عن توفير الحماية للسعودية وأن على الرياض أن تدفع مالا مقابلا لها- وقال ولي العهد: إنه “يجب عليك تقبل مسألة أن أي صديق سيقول أمورا جيدة وسيئة، لذلك لا يمكنك أن تحظى بأصدقاء يقولون أمورا جيدة عنك بنسبة 100% حتى داخل عائلتك”.
وفي رده على سؤال حول طلب ترامب من السعودية أن تدفع أكثر مقابل أمنها، أجاب ابن سلمان بقوله “في الواقع لن ندفع شيئا مقابل أمننا”، والأسلحة التي نحصل عليها من الولايات المتحدة ليست مجانية، وقد خلقنا “فرصا من مبلغ الـ400 مليار دولار، وفرصًا للتسلح والاستثمار، وفرصًا تجارية أخرى. ولذلك فإن هذا يُعد إنجازا جيدًا للرئيس ترامب وللسعودية”.
وفي سياق آخر، قال ابن سلمان في رده على سؤال عن حجم المبلغ الذي تم تحصيله من اعتقالات الامراء والوزراء في فندق الريتز كارلتون، إن المبلغ تجاوز 35 مليار دولار، مضيفا “أعتقد أننا سنصل للرقم النهائي ربما خلال العامين القادمين. تم تحصيل 40% من المبلغ الحالي على شكل نقد، و60% الباقية في الغالب على شكل أصول”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتائب حزب الله : التفجير الارهابي المزدوج في ساحة الطيران خلفه مؤامرة مرتبطة بمحور الشر الأمريكي الصهيوني السعودي

قال متحدث كتائب حزب الله محمد محيي اليوم الجمعة، إن التفجير الارهابي المزدوج في ساحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *