أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / معارض سعودي يكشف :الخاشقجي تم تهريبه من تركيا بعد تخديره في ” القنصلية السعودية ” الى لبنان وتم قتله هناك

معارض سعودي يكشف :الخاشقجي تم تهريبه من تركيا بعد تخديره في ” القنصلية السعودية ” الى لبنان وتم قتله هناك

نشر المعارض السعودي البارز الدكتور محمد المسعري، معلومات خطيرة جدا أمده بها أحد معارفه المطلعين بالسعودية عن حادث اختفاء الكاتب السعودي جمال خاشقجي، مؤكدا أنه تم قتله بعد نقله للمملكة بواسطة عناصر المخابرات السعودية داخل طرد دبلوماسي خرج عن طريق الخديعة من تركيا إلى المملكة مرورا بلبنان.

وقال “المسعري” نقلا عن مصدره في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” إنه تم احتجاز جمال خاشقجي في سفارة السعودية في إسطنبول بمجرد وصوله الثلاثاء 2 أكتوبر الجاري، وتم تخديره جزئيا حتى يتحرك فقط ولا يقاوم ونقله فورا داخل طرد دبلوماسي لمطار إسطنبول.
وقال “المسعري” نقلا عن مصدره في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي بـ”تويتر” رصدتها (وطن) إنه تم احتجاز جمال خاشقجي في سفارة السعودية في إسطنبول بمجرد وصوله الثلاثاء 2 أكتوبر الجاري، وتم تخديره جزئيا حتى يتحرك فقط ولا يقاوم ونقله فورا داخل طرد دبلوماسي لمطار إسطنبول.
وكان راديو اوستن الاوروبي قد اعلن نقلا عن مصادر تركية ٫ انها تتوقع مقتل جمال الخاشقجي على يد المخابرات السعودية داخل القنصلية السعودية وتم نهريبه من مبنى القنصلية الى المطار ومنه الى خارج تركيا بطرد دبلوماسي .
وقال المعارض المسعري إ: أن الطرود الدبلوماسية لا يتم تفتيشها، وأنه تم نقله ـ يقصد الطرد الذي وضع خاشقجي بداخله ـ على إحدى الخطوط السعودية في رحلة ترانزيت منسق لها مسبقا.
وقامت المخابرات السعودية بالترتيب وبالتنسيق بشكل مسبق مع انتربول مطار تلك الدولة، وذلك بادراج اسمه ضمن قائمة حمراء للمطلوبين حتى يبدو للجميع بأن جمال خاشقجي قد كان مسافرا من تلقاء نفسه الى تلك الدولة او الى دولة اخرى مرورا بتلك الدولة.
وتابع المعارض السعودي:”تم عمل الحجوزات اللازمة وتزوير جميع الوثائق وادخال بيانات على الموقع الرسمي لخطوط الطيران بشكل مسبق لتأكيد أن جمال خاشقجي قد فعل ذلك بنفسه وبوثائقه.”
وقال المسعري : أن “خاشقجي” تم إدخاله للطائرة في مكان احتجاز مخصص له مسبقا حتى لا يشعر الركاب به، مضيفا:”علما بان فترة تمريره عبر الطرد في مطار اسطنبول كانت قصيرة جدا وذلك بالترتيب ايضا مع بعض العناصر في المطار لتفادي ولتجنب اية اجراءات طارئة. بمعنى انه تم احتجازه شبه مخدر بمكان خاص على الرحلة من اسطنبول الى دولة الترانزيت ايضا”.
وقال الدكتور محمد المسعري إن المصدر الخاص به أمده بهذه المعلومات منذ اختفاء “خاشقجي”، ونقل له اليوم أيضا معلومات جديدة قال فيها إن دولة الترانزيت هي لبنان، وأن جمال خاشقجي قتل.
وتابع المصدر:”تركيا مصرة على اعادته سرا لها حيا او ميتا حتى تحفظ ماء وجهها من الاختراق الامني في مطارها، لذلك فهي مصرة على التأكيد بانه لم يخرج من السفارة بتكملة القصة وانهائها من حيث ابتدأت أو في مكان ما على الاراضي التركية. المهم عدم انتشار الاختراق الامني للمطار”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قناة كان الاسرائيلية تكشف : الطائرة الخاصة للموساد الاسرائيلي تتجه الي المغرب

اعلنت قناة “كان” الإسرائيلية عن إقلاع طائرة خاصة يستخدمها الموساد والمؤسسة الأمنية الإسرائيلية، من تل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *