أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / مصادر خليجية : القادة الايرانيون حذروا نيجرفان برزاني بان الاقليم يلعب بالنار وعليه التخلي عن المشاركة في مشروع اقامة اقليم بعثي – وهابي في العراق ورفض الاستيلاء على كركوك

مصادر خليجية : القادة الايرانيون حذروا نيجرفان برزاني بان الاقليم يلعب بالنار وعليه التخلي عن المشاركة في مشروع اقامة اقليم بعثي – وهابي في العراق ورفض الاستيلاء على كركوك

كشفت مصادر خليجية لشبكة نهرين نت الاخبارية عن تحذير ايراني شديد اللهجة وجه الى رئيس اقليم كردستان ، وتم ابلاغه الى رئيس الحكومة في الاقليم ” نيجرفان برزاني ” فحواه بان الاقليم ” مدعو للخروج فورا من دعم مشروع اقامة اقليم بعثي – وهابي في العراق بدعم من دول اقليمة وغربية” .

واضافت هذه المصادر : بان الايرانيين ابلغو ا نيجرفان ” بان التقارير التي بحوزتهم تؤكد ان قيادة اقليم كردستان كانوا على علم بما سيحدث في الموصل ، وانهم ابلغوا ضباط الاكراد للتخلي عن مواقعهم العسكرية في الموصل باتفاق مسبق مع المشرفين على مشروع سيطرة داعش الوهابي على الموصل والزحف على بلدات ومدن اخرى “.
وحسب هذه المصادر الخليجية، فان الايرانيين ابلغوا نيجرفان ” بان ما يجري في العراق يشكل تهديدا لامن العراق وشعبه ، ويشكل تهدديا للامن القومي للجمهورية الاسلامية ، وان ايران ستعمل بكل جهدها ليس فقط للتصدي لمشروع اقامة اقليم بعثي – وهابي في العراق ، وانما لمعاقبة المشاركين والمتورطين في هذا المشروع ومن يقدم الدعم والتاييد له سواء المحليين – في اشارة الى الاكراد انفسهم – او الافليميين او الغربين”.
واكدت هذه المصادر ، بان ايران ابلغت نيجرفان برزاني وبشكل حازم بان ” على الاقليم ان يتوقف عن بالنار ، وان تتخلى عن فكرة فرض سيطرته على كركوك وترك موضوع كركوك للمباحثات بين الاقليم والحكومة الاتحادية ، والعمل لعودة قوات البيشمركة الى مواقعها السابقة “.
ورد نيجرفان برزاني ، بان قوات البيشمركة ستنسحب الى مواقعا حال زوال خطر تهديد داعش للمدينة ” ورد عليه الايرانيون ” عليكم بالعمل لعودة قوات الجيش العراقي الى كركوك باسرع وقت ممكن ” .
وقالت هذ المصادر ، بان نيجرفان برزاني تعهد للقيادات الايرانية بانه سيعمل لتسليم المعدات العسكرية التي تم استيلاء قوات البيشمركة عليها في الموصل وكركوك الى الجيش العراقي ، والتواصل مع الحكومة الاتحادية بشان الاوضاع في كركوك .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محمد شياع السوداني يستقبل نوابا سابقين وممثلين لقوى سياسية مختلفة

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، على ضرورة التكاتف بين السلطات المختلفة بما يسهم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *