أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية : العالم الاسلامی بحاجة الي ملحمة أربعین الامام الحسین (ع) وامريكا منيت بالهزائم في المنطقة وسنحطم الحظر

قائد الثورة الاسلامية : العالم الاسلامی بحاجة الي ملحمة أربعین الامام الحسین (ع) وامريكا منيت بالهزائم في المنطقة وسنحطم الحظر

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، اليوم الخميس، : ان العالم الاسلامی برمته بحاجة الي ملحمة أربعین الامام الحسین (ع) ان اميركا ٫ مشددا على ان ايران ستحطم اجراءات الحظر الامريكي في اشارة للعقوبات التي فرضها الرئيس ترامب على ايران.

وشدد ايران خامنئي على ان اميركا هزمت في العراق وسوريا ولبنان وافغانستان وستمنى بالمزيد من الهزائم لاحقا في مناطق اخرى.
جاء ذلك في خطاب لقائد الثورة الاسلامية امام حشود عشرات الالاف من قوات التعبئة الشعبية التي تعرف في ايران باسم ” البسيج “، في ملعب آزادي.
واشار اية الله خامنئي الى اقتراب موعد زيارة أربعين الامام الحسين (ع)، قائلا، ان الشعبين الايراني والعراقي يستعدان لملحمة الاربعين العظيمة لأن ملحمة الاربعين ظاهرة استثنائية ظهرت في وقت اشد ما يحتاج اليها العالم الاسلامي.
وقال قائد الثورة السلامية ان عظمة ايران وقفت مرفوعة الرأس بين الشعوب الاسلامية وبين شعوب العالم في حقبة من الزمن في المجالات العلمية والفلسفة والسياسة والفن والعلوم الانسانية.
وبشأن قدرة الثورة الاسلامية الايرانية وعطائها ، قال اية الله خامنئي : يكفي أنها اخرجت ايران من الهيمنة البريطانية والامريكية هذه الهيمنة التي كانت قد بدأت في بداية القرن التاسع عشر، قائلا، لأول مرة تمكنت الجمهورية الاسلامية خلال القرن الاخير، من الحيلولة دون تقسيم البلاد، ولأول مرة تمكن الشعب الايراني في حرب الثماني سنوات المفروضة ان يهزم جبهة واسعة من الاعداء والحفاظ على وحدة البلاد.
وشدد قائد الثورة الاسلامية ان عدم تقبل الشعب الايراني الهزيمة يعود فضله الى الاسلام كما اتضح في انتصار الشعب الايراني في الثورة الاسلامية وانتصار الشعب الايراني في مرحلة الدفاع المقدس والصمود على مدى 40 عاماً في وجه مؤامرات الاعداء.
واضاف : أن أمريكا تلقت صفعة من الثورة الاسلامية لأنها كانت تهيمن على جميع مقدرات البلاد وكانت ثروات البلاد تنقل كما تشاء، وكانت السياسات الثقافية والاقتصادية تتبدل برغبة منهم، لكن اليوم تم تحجيمها.
وقال قائد الثورة الاسلامية ان عداء أمريكا لنا ليس بسبب شعار الموت لامريكا فحسب بل هي حاقدة من مبدأ حركة الشعب الايراني، تخشى من القدرة الاسلامية وقدرة الثورة الاسلامية لذلك تحاول تشويه عناصر القدرة والقضاء عليها.
.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ابرز اعضاء فريق الاغتيالات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع اوصاله في مبنى القنصلية السعودية

تعتقد السلطات التركية أن الـ15 سعودياً وهو فريق الاغتيلات الذي قام بقتل خاشقجي وتقطيع جسده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *