أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير اوروبي يصف تحذير ترامب للملك السعودي ” لن تبقى في السلطة اسبوعين بدوننا” بانه فضيحة سياسية للسعوديين واظهر ضعف النظام واحتمالات سقوطه

تقرير اوروبي يصف تحذير ترامب للملك السعودي ” لن تبقى في السلطة اسبوعين بدوننا” بانه فضيحة سياسية للسعوديين واظهر ضعف النظام واحتمالات سقوطه

وصف راديو اوستن الاوروبي تحذير ترامب الاخير للملك السعودي سلمان بانه لن يبقى في السلطة اسبوعين بدون الدعم الامريكي ٫ بانه تصريح امريكي مذل ومخز للنظام السعودي يكشف عن ضعف النظام السعودي واحتمالات سقوطه .

ووصف راديو اوستن الاوروبي اليوم الاربعاء تصريحات ترامب بشان اعتماد النظام السعودي على الجيش الامريكي في بقائه واستمراه ٫ بانها ” الاكثر صراحة والاكثر جراة والاكثر استفزازا تجاه النظام السعودي الذي يسوق لنفسه اعلاميا وسياسيا انه الاقدر على زعامة العالم الاسلامي ٫ كما سببت هذه التصريحات للسعوديين فضيحة سياسية مدوية في العالمين العربي والاسلامي “.
وتابع راديو اوستن الاوروبي تعليقا على تحذيرات ترامب للملك سلمان : ” ان تصريح الرئيس ترامب خالف أبسط الأعراف الدبلوماسية ، انه سبب للنظام السعودي سمعة سيئة فيما يستعد هذا النظام لتشكيل ” ناتو عربي ” بقيادة الولايات المتحدة لمواجهة ايران والتحضير لتحالف عربي – اسرائيلي عسكري ضمني لحماية المصالح الامريكية ومصالح الدول الحليفة لها ” .
وكان ترامب قد اعلن الثلاثاء ٫ أمام تجمع انتخابي في ولاية ميسيسبي وسط الولايات المتحدة: “نحن نحمي السعودية. ستقولون إنهم أغنياء. وأنا أحب الملك، الملك سلمان. لكني قلت له “أيها الملك، نحن نحميك، ربما لا تتمكن من البقاء لأسبوعين من دوننا، وعليك أن تدفع لجيشك”.
ولم يذكر ترامب متى قال ذلك للعاهل السعودي، وحسب ما كشف ترامب السبت الماضي عن اتصال هاتفي أجراه مع العاهل السعودي مؤخرا، فإن تصريحه أمس يتسق بشكل لافت مع فحوى تلك المكالمة .
وكان ترامب قد قال امام تجمع انتخابي انه قال للملك سلمان انكم تملكون التريلونات وبدون دعم الولايات المتحدة ٫ الله وحده كان يعلم اي مصير تلقون “.
هذا والتزم النظام السعودي الصمت ولم يصدر اي تعليق على تصريحات الرئيس ترامب واكتفت وكالة الاتباء السعودية في القول ان الرئيس ترامب اجرى اتصالا تلونيا مع الملك سلمان وانهما بحثا العلاقات المتميزة بين البلدين ٫ وتجاهلت وكالة الاتباء السعودية وبقية وسائل الاعلام السعودية تصريحات ترامب المذلة للنظام اليعودي وللملك سلمان بشكل كامل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحشد الشعبي يطلق عملية امنية واسعة في ناحية العظيم للتفتيش وملاحقة فلول داعش الارهابي

أعلن قائد عمليات ديالى للحشد الشعبي طالب الموسوي، الأحد، عن انطلاق عملية أمنية واسعة من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *