أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / ممثلة امريكا في “الناتو” تتراجع عن دعوتها لتوجيه ضربة استباقية ضد روسيا وتقول : انها لم تكن تقصد ذلك

ممثلة امريكا في “الناتو” تتراجع عن دعوتها لتوجيه ضربة استباقية ضد روسيا وتقول : انها لم تكن تقصد ذلك

بعد أن صرحت هاتشيسون ممثلة امريكا في الناتو بتوجيه ضربة استباقية لروسيا وقولها : بأن الولايات المتحدة ستتخذ إجراءات لتعطيل الصواريخ الروسية التي تطورها روسيا وتخرق بذلك معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى ٫ عادت ” هاتشيسون ” لتقول انها : ما كانت تقصد ذلك بكلامها.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا تصريحات المندوبة الأمريكية بأنها “خطيرة”، مؤكدة أن الخبراء العسكريين الروس سيردون بشكل مناسب.
وكانت روسيا قد رفضت مرارا المزاعم الأمريكية بأنها تنتهك معاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، الموقعة في عام 1987 والتي تنص على التخلص من الصواريخ المطلقة من الأرض، والتي يبلغ مداها من 500 إلى 5500 كلم.
وكتبت المندوبة الأمريكية على “تويتر”: “لم أتحدث عن ضربة استباقية ضد روسيا. وفكرتي تتلخص في أن روسيا يجب أن تعود إلى الالتزام بمعاهدة الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى، وإلا فسينبغي علينا أن نمتلك قدرات متكافئة (لقدرات روسيا) من أجل حماية مصالح الولايات المتحدة والناتو”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كتلة سائرون تطالب بتحريك قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني استجابة لدعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر

طالبت كتلة سائرون النيابية، رئاسة مجلس النواب بتشريع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني، استجابة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *