أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / واشنطن تعلن بدء تقديم مساعدات عسكرية لاسرائيل بقيمة 38 مليار دولار على مدى 10 سنوات قادمة لمواجهة ايران

واشنطن تعلن بدء تقديم مساعدات عسكرية لاسرائيل بقيمة 38 مليار دولار على مدى 10 سنوات قادمة لمواجهة ايران

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، أن مذكرة تفاهم، بتقديم مساعدات عسكرية لـ “إسرائيل” بقيمة 38 مليار دولار، على مدى 10 سنوات قادمة، قد دخلت حيز التنفيذ الیوم الثلاثاء لمواجهة التهديدات وخاصة من ايران .

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن واشنطن ملتزمة بتقديم المساعدات العسكرية لـ “إسرائيل”، وفق الاتفاق الذي تم التوصل إليه في عهد الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما عام 2016.
جاء ذلك في بيان صادر عن الناطقة باسم الخارجية الأمريكية هيذر ناويرت، التي أشادت بالاتفاق الذي يقضي بتقديم مساعدة مالية لـ “إسرائيل”.
وأكدت ناويرت أن الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، سيواصل الالتزام بالاتفاق، وسيستمر في تقديم المساعدات لـ “إسرائيل”.
وزعمت ناويرت، أن “إسرائيل” تتعرض “لتهديدات متنوعة في المنطقة، لا سيما من قِبل إيران”، واصفةً تل أبيب “بالصديق القيّم للولايات المتحدة الأمريكية”.
وقالت ناويرت في بيانها: “حسب الاتفاق المبرم عام 2016، فإن واشنطن ستواصل تقديم المبلغ المالي المذكور إلى “إسرائيل”، بغية تعزيز الأخيرة قدراتها الأمنية والعسكرية، وتوطيد العلاقات الثنائية بين واشنطن وتل أبيب”.
وفي عام 2016، أبرم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما اتفاقاً يقضي بمنح “إسرائيل” مبلغ 38 مليار دولار على مدى السنوات العشر القادمة.
ومنذ إنشاء كيان الاحتلال الاسرائيلي في العام 1948 قدمت الولايات المتحدة الأمريكية مساعدات ضخمة لتل ابيب، ولكن هذه المساعدة هي الأكبر على الإطلاق، بحسب تصريحات سابقة لمسؤولين إسرائيليين وأمريكيين.
وتابعت المتحدثة الأمريكية: “بموجب شروط مذكرة التفاهم، ستضع الولايات المتحدة تمويلاً لـ “إسرائيل” عند مستويات 3.3 مليار دولار في التمويل العسكري الأجنبي و500 مليون دولار للبرامج المشتركة للدفاع الصاروخي خلال كل من السنوات العشر القادمة”.
وأضافت: “هذه زيادة كبيرة ستمكّن “إسرائيل” من الحصول على مزيد من القدرات العسكرية المتقدمة من الولايات المتحدة، التي مع مرور الوقت، ستعزز أمن “إسرائيل” وتقوّي علاقتنا الثنائية”.
وقالت نويرت: “إن تنفيذنا لمذكرة التفاهم التاريخية هذه يعكس التزام الرئيس الدائم وهذه الإدارة والشعب الأمريكي بأمن “إسرائيل” الدائم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

كيف تفاعل رواد مواقع التواصل مع الهجوم الايراني على اسرائيل؟

عقب العمليات الصاروخية والهجمات بالطائرات المسيرة التي نفذتها إيران ضد اسرائيل في جنوب فلسطين المحتلة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *