أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / هل تورطت مخابرات النظام السعودي باختطاف الكاتب والصحفي جمال خاشقجي بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في استانبول

هل تورطت مخابرات النظام السعودي باختطاف الكاتب والصحفي جمال خاشقجي بعد دخوله مبنى القنصلية السعودية في استانبول

ذكرت مصادر في الشرطة التركية أنها تحقق في اختفاء الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بعد دخوله القنصلية السعودية في إستانبول ٫ وسط مخاوف من تعرضه للاختطاف علي يد عناصر المخابرات السعودية في تركيا.

من جهته، أعلن المغرّد الشهير “مجتهد” أنّه من المرجح أن يكون خاشقجي مخطوفًا. ودون في تغريدة عبر تويتر رصدتها (وطن): ” مرت ثمان ساعات على اختفاء جمال خاشقجي بعد دخوله السفارة السعودية في تركيا لإنهاء بعض المعاملات . الحكومة التركية أحيطت بالموضوع وحين استفسرت ادعت السفارة أنه لم يمر عليها”.

وأضاف أنّه “إذا تبين أنه مخطوف (وهو المرجح) فمن المفترض أن يسبب ذلك أزمة دبلوماسية كبيرة مع تركيا”.
كما ضجت مواقع التواصل بالحديث عن “خاشقجي” واختفائه مشيرين إلى فرضية اختطافه من قبل جهاز أمن الدولة السعودي داخل السفارة نظرا لانتقاده النظام وإقامته بالخارج.

وقالت خطيبة خاشقجي إنّه “دخل إلى مبنى السفارة في الساعة الواحدة ظهرا، للحصول على أوراق رسمية خاصة به، ولم يخرج من مبنى السفارة إلى الآن”، مشيرة إلى أن “موظفي السفارة أبلغوها بأنه غادرها”.
وأضافت أنها تتواصل مع الجهات الأمنية التركية من أمام مبنى القنصلية، ولم يصلها أي معلومات حول اختفائه حتى الآن.
يذكر أن خاشقجي هو صحفي سعودي عمل سابقا رئيسا لتحرير صحيفة الوطن السعودية اليومية، كما عمل مستشارا للأمير تركي الفيصل السفير السابق في واشنطن، ولكنه غادر البلاد في ظل حملة رسمية مشددة ضد حرية الصحافة بعد تعيين محمد بن سلمان وليا للعهد، ويكتب حاليا في في صحفية واشنطن بوست الأمريكية.
وفي ديسمبر 2017 أعلنت صحيفة “الحياة” السعودية التي يملكها الأمير خالد بن سلطان، عن إنهاء علاقتها بالكاتب الصحفي جمال خاشقجي، مبررة قرارها بما أسمتها “تجاوزات” قام بها خاشقجي.
وكان “خاشقجي” قد أوقف عن الكتابة في الصحيفة في سبتمبر الماضي، عقب مجاهرته بمواقف نقدية حادة ضد سياسات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، وعمد خاشقجي إلى التعبير عن مواقفه عبر صفحته على “التويتر”، وفي مقالات في الصحف الأمريكية، لاسيما “واشنطن بوست”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *