أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / بري يرد بقوة على مزاعم نتيناهو وجود بنى تحتية لمنصات صواريخ حول مطار بيروت وباسيل يتهم اسرائيل بممارسة ارهاب الدولة
Lebanese Foreign Minister Gebran Bassil gestures as he speaks during a tour for diplomats and journalists near the airport in Beirut, Lebanon October 1, 2018. REUTERS/Aziz Taher

بري يرد بقوة على مزاعم نتيناهو وجود بنى تحتية لمنصات صواريخ حول مطار بيروت وباسيل يتهم اسرائيل بممارسة ارهاب الدولة

رد رئيس مجلس النواب نبيه بري بعنف على خطاب نتنياهو امام الجمعية العامة والذي اتهم فيه حزب الله بوضع منصات للصواريخ قرب مطار بيروت ، مشددا على أنه “لا ينبغي المرور على هذا الأمر مرور الكرام” ٫ وقال بري: “نحن أمام وضع خطير، بل نحن أمام كلام حرب”.

وقال بري ان هذا الاتهام الاسرائيلي لايمكن التعاطي معه وكأنه “مزحة”، “وأن ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وغيره من الإسرائيليين هو أخطر كلام ضد لبنان، وأن هذه الموجة، مستمرة عبر مسلسل متواصل بدءا من العقوبات وصولا إلى المطار”.
وتابع بري: “إنهم يريدون إقفال المطار وغير ذلك، ونحن هنا في لبنان نخرب بلدنا بأيدينا، ونتلهى بوزير زيادة وخيبة من هنا وهناك، لذلك أمام ما يجري، فإن المطلوب هو أن نتعاطى مع هذا الحدث بما يستحقه من يقظة وحذر ومحاولة تحصين الداخل، بدءا بتحرك دبلوماسي، وقبل كل شيء التحصين بوحدة الصف اللبناني أولا وأخيرا، وهذا هو الأهم”.
هذا ونظم وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل جولة لجميع السفراء المعتمدين في لبنان في ملعب العهد الذي طاله الاتهام الاسرائيلي باستخدامه قاعدة لانشاء منصات صواريخ هذه،لاثبات وتاكد السفراء من هراء الاتهامات الاسرائيلية ٫ واعتبر باسيل الاتهام الإسرائيلي ورفع الصور وما إلى ذلك على منبر الأمم المتحدة، هو كلام خطير لان نتنياهو استخدام منبر الامم المتحدة ووصف هذه الاتهامات بانها تعبير عن ارهاب دولة ضد مطار مدني يشكل معلما استثنائيا في لبنان . ولاحظ المراقبون ان سفير كل من الولايات المتحدة والسعودية والامارات امتنعوا عن المشاركة في جولة السفراء المعتمدين في لبنان في ملعب العهد للتاكد من كذب مزاعم نتنياهو وخلوه من اية منشئات عسكرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *