أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الأركان الإيرانية : صواريخنا استهدفت منطقة قريبة من الاميركيين

الأركان الإيرانية : صواريخنا استهدفت منطقة قريبة من الاميركيين

قال رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري، ان الصواريخ الإيرانية استهدفت منطقة ينتشر فيها ارهابيو داعش شرق الفرات في سوريا وقريبة من منطقة يسيطر عليها الجيش الاميركي.

واضاف اللواء باقري : أنَّ المهمة الاستخبارية للأجهزة المسؤولة دللت على ان الإرهابيين، فضلاً عن اتصالاتهم مع المجموعات المناوئة للثورة، تم توجيههم من قبل تنظيم داعش الارهابي حيث دفع بهم من منطقة دير الزور السورية فيما حققت العملية الصاروخية والطائرة المسيرة نجاحاً تاماً ووفقاً لتقارير دقيقة بلغتنا فإن داعش مني بخسائر فادحة كما قتل عدد من قادته.
جاء ذلك في تصريح للواء باقري، على هامش تفقده لمعرض التدريب على المهارات، واضاف : إنَّ الهجوم الإرهابي في أهواز أسفر للأسف عن استشهاد عدد من مواطنينا وإصابة آخرين لذلك جرى على مدى اسبوع واحد، اتخاذ خطوات عديدة لاقتلاع المجموعة الارهابية والتعامل بحزم مع الانتهاكات المحتملة.
وأضاف : لقد كان من الضروري مكافحة الارهابيين الضالعين في هذه العملية وتلقينهم درساً والثأر لدماء الشهداء كما وعد قائد الثورة.
ولفت اللواء باقري الى أنَّ الطائرات الايرانية المسيَّرة اجتازت اجواء بلد او بلدين وحلّقت في اجواء منطقة الارهابيين ونفذت عمليات ناجحة كما أنَّ صواريخنا اجتازت مسافة كبيرة واستهدفت مقرات الإرهابيين بدقة واحدثت دماراً فيها.
وشدد اللواء باقري على أنَّ هذه العملية تعد تحذيراً للأعداء لكي لا يتحركوا باتجاه زعزعة الأمن في إيران حيث يرى قائد الثورة وقواتنا المسلحة أن أمن شعبنا بمثابة خط احمر وفي حال جرى ارتكاب انتهاك ما فإن الرد سيكون حازماً وفق مقولة “إن وجهوا ضربة سيتلقون 10 ضربات”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *