أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / صواريخ حرس الثورة الاسلامية الباليستية التي استهدفت مقار الارهابيين في ” البو كمال ” تقتل القيادي في ” تنظيم داعش ” الارهابي ابو علي المشهداني

صواريخ حرس الثورة الاسلامية الباليستية التي استهدفت مقار الارهابيين في ” البو كمال ” تقتل القيادي في ” تنظيم داعش ” الارهابي ابو علي المشهداني

في تاكيد على دقة الضربات الصاروخية التي نفذها حرس الثورة الاسلامية فجر اليوم لمقار وقواعد قادة ارهابيين في البو كمال شرق الفرات ٫ قتل القيادي في تنظيم “داعش” المدعو أبو علي المشهداني أحد قادة الصف الأول في التنظيم.

وأبو علي المشهداني هو قيادي أمني في منطقة الموصل في العراق، وفي سوريا أيضا ولقي هو ومجموعة كانت معه مصرعهم داخل مدرسة السوسة الابتدائية‎ التي يستخدمها تنظيم “داعش” مقرا له.
واستهدف القصف الإيراني موقعين آخرين ومستودع ذخيرة في منطقة هجين‎، التي تبعد تقريبا 35 كم عن منطقة البوكمال على الحدود السورية العراقية، والتي أدت لمقتل أكثر من عشرة عناصر من التنظيم.
وكان حرس الثورة الاسلامية قد شن فجر اليوم ضربات بصواريخ باليستية استهدفت مقرات لقيادات إرهابية في مدينة ” البوكمال ” شرقي الفرات في سوريا، ضمن عملية أطلق عليها اسم “ضربة محرم”، وتهدف إلى الانتقام من منفذي هجوم الأهواز.
وقال الحرس الثوري، إن العملية نفذت الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، بصواريخ باليستية “أرض-أرض” من طراز “ذو الفقار” مداها 700 كم و”قيام” التي يبلغ مداها 800 كم ٫ وخملت الصواريخ الباليستية الايرانية قبل اطلاقها عبارات ” الموت لال سعود ” و ” الموت لامريكا ” و ” الموت لاسرائيل “.
وتاتي الضربات الصاروخية الايرانية انتقاما لضحايا الاعتداء الارهابي الذي استهدف الحضور في العرض العسكري في الاهواز والذي ادى الى استشهاد 29 شخصا وجرح العشرات اغلبهم من المدنيين .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس تحالف البناء هادي العامري : اختيار عادل عبد المهدي كان قرارا عراقيا ومرشحو الوزارات الشاغرة امرهم متروك للتصويت في البرلمان

أكد رئيس ” تحالف البناء ” هادي العامري أن ” اختيار عادل عبد المهدي لرئاسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *